الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:46 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:46 صباحًا

سلسلة الحرائق لا تتوقف بالجنوب: حريق ضخم يلتهم مزارع قرية الفيوت

Wide Web

بعد سلسلة من الحرائق التي اجتاحت منطقة تراغن، ها هي النيران تصل إلى غات، حيث اندلع حريق ضخم التهم عددًا من المزارع الواقعة غرب المدينة باتجاه قرية الفيوت.

وبحسب صفحات التواصل الاجتماعي للمنطقة، انتشر الحريق بسرعة نتيجة لهبوب الرياح، مسببًا خسائر تقدر بحوالي 5 هكتارات من الأراضي الزراعية.

وأكد جهاز الشرطة الزراعية بالمنطقة الجنوبية أنه فور وصول بلاغات من قبل المواطنين تم إصدار أمر مباشر بالتحرك على الفور وإبلاغ هيئة السلامة الوطنية, وأكد عناصر الجهاز أنه تم حصر الأضرار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالخصوص.

وحسب المتداول فإن الأهالي حاولو إخماد الحرائق بمجهودات ذاتية نتيجة لوجود سيارة إطفاء واحدة بالمنطقة، في محاولة للحد من الأضرار التي تسببها هذه الحرائق المتكررة في المنطقة.

الجدير بالذكر أن قرية الفيوت تقع غرب غات على بعد 10 كيلومترات، وتبعد حوالي كيلومتر واحد عن الحدود الجزائرية. وتعرف بطيبة أهلها ونسيجها الاجتماعي المتماسك، ويمارس معظم السكان حرفة الزراعة. كما تشتهر الفيوت بإنتاج أفضل أنواع التمور في غات، وتتميز بنقاء مياهها الصالحة للشرب. وتقع القرية بالقرب من جبال تاسيلي وبحيرات ايسين، مما يزيد من أهميتها البيئية والزراعية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة