الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:47 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:47 مساءً

الدبيبة يطلع على أوضاع الشبكة الكهربائية وأسباب الانقطاعات في عدد من المناطق

Wide Web

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة اجتماع مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء محمد المشاي ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط المكلف مسعود سليمان ورئيس الشركة الليبية للحديد والصلب محمد الفقي.

وخلال الاجتماع الذي عقد بديوان مجلس الوزراء بطرابلس وحضره مديري الإدارات الفنية بشركة الكهرباء بحث أوضاع الشبكة وأسباب الانقطاعات في عدد من المناطق بالإضافة إلى تنظيم إمدادات الغاز لمحطات الكهرباء من قبل المؤسسة الوطنية للنفط.

وقدم مدير إدارة الإنتاج بشركة الكهرباء موقفا بشأن إنتاجية المحطات العاملة والتي تصل إلى 8200 ميجاوات معتبرها كافية لعمل الشبكة بشكلها الطبيعي مشيرا إلى أن نقص إمدادات الغاز الطبيعي على عدد من المحطات قد ساهم في انقطاع الكهرباء الأيام الماضية على عدد من المدن مؤكدا العمل على معالجتها بالتنسيق مع مؤسسة النفط.

كما أوضح مدير إدارة التوزيع أن بناء الشبكة في مجال التوزيع يسير وفق الخطة المعتمدة بعد سنوات طويلة من إهمال خطة صيانة وتطوير خطوط التوزيع إلى جانب توريد المحولات وقطع الغيار المختلفة وتركيبها وتوزيعها وتشغيلها لمواجهة انخفاض الجهد وضمان استقرار الشبكة مضيفا أن العمل يسير بشكل جيد في مدينة بنغازي وضواحيها وجنوب طرابلس والساحل الغربي إلى جانب خطة عاجلة لعدد من بلديات الجنوب.

بدوره طالب الدبيبة بضرورة تنظيم إمداد الغاز لمحطات الكهرباء بين مؤسسة النفط وشركة الكهرباء وتوفير الاحتياجات اللازمة وتفعيل لجنة كبار المستهلكين المشكلة بينهما مشددا على ضرورة معالجة الانقطاعات وزيادة التنسيق بين الإدارات الفنية ووضع الحلول العاجلة لاستقرار الشبكة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة