الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:22 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:22 مساءً

صالح يرحب ببيان القاهرة ويؤكد بدء إجراءات تشكيل السلطة التنفيذية الجديدة

عقيلة صالح

رحب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بما جاء في بيان اجتماع مجلسي النواب والدولة، الذي عُقد اليوم الخميس في القاهرة، واصفًا إياه بـ”الخطوة الإيجابية على الاتجاه الصحيح”.

 وكشف صالح عن البدء في إجراءات تشكيل السلطة التنفيذية الجديدة وفقا للإعلان الدستوري وتعديلاته ، وفقاً للبيان الذي نشره المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب

 واتفق نحو (130) من أعضاء مجلسي النواب والأعلى للدولة، خلال اجتماعهم على تشكيل حكومة جديدة.

ودعا المشاركون مجلس النواب إلى فتح باب الترشح، وتلقي ملفات المرشحين لرئاسة  حكومة كفاءات بقيادة وطنية تشرف على تسيير شؤون البلاد.

 وبحسب البيان الخاتمي للقاء التشاوري، اتفق الجانبان على تقديم مقترح خارطة الطريق من قبل أعضاء المجلسين باعتباره المسار الأساسي لاستكمال باقي الاستحقاقات الضرورية للوصول إلى الانتخابات.

ولم يحدد البيان موعد إجراء الانتخابات المؤجلة، كما خلا من أي إشارة حسم للخلافات بين المجلسين حول الميزانية العامة للدولة.

وحث البيان على ضرورة تكثيف الجهود وتوحيدها لإنهاء حالة الانقسام السياسي والمؤسساتي ودعوة المجتمع الدولي لدعم التوافق الوطني واحترام إرادة القرار الوطني وسيادته ووحدة التراب الليبي.

 ويعد هذا اللقاء هو الثاني بعد آخر عُقد في فبراير الماضي في تونس بين الجانبين، لبحث تشكيل حكومة وطنية جديدة تعمل على إجراء الاستحقاق الانتخابي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة