الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:02 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:02 صباحًا

اللجنة الرئيسية تناقش الحلول للشركات المتعثرة والمنسحبة بحضور مدراء شركات الأشغال العامة

اللجنة الرئيسية تناقش الحلول للشركات المتعثرة والمنسحبة بحضور مدراء شركات الأشغال العامة

عقدت اللجنة الرئيسية لتنفيذ الحلول الجذرية للشركات المتعثرة والمنسحبة اجتماعًا برئاسة الدكتور مفتاح أحواس، وعضوية كل من الأستاذ علي الحمري، والأستاذ علي عامر، في ديوان وزارة العمل والتأهيل بمدينة سرت، بحضور مدراء شركات الأشغال العامة من بنغازي، سبها، درنة، الجبل الأخضر، الخمس، الزاوية.

جاء هذا الاجتماع بمتابعة مباشرة من وزير العمل والتأهيل الدكتور عبدالله الشارف أرحومة، بهدف وضع الحلول المناسبة للحد من معاناة العاملين في هذه الشركات.

واستهل الدكتور مفتاح أحواس الاجتماع بالترحيب بالسادة مدراء الشركات، مشيرًا إلى أهمية هذا اللقاء في البدء بتنفيذ الحلول الجذرية، والاستماع إلى مقترحات مدراء الشركات وآرائهم حول الحل النهائي للعاملين.

كما أكد على توجيهات الوزير بضرورة الإسراع في تنفيذ هذه الحلول لضمان حياة كريمة للعاملين، أسوة ببقية الموظفين في مختلف قطاعات الدولة.

بدورهم، قدم مدراء الشركات مجموعة من الملاحظات والتوصيات التي تهدف إلى رفع معاناة العاملين، منها منح الشركات تنفيذ مشاريع جديدة أو الشراكة الفنية مع شركات خارجية، أو تنسيب العمالة الزائدة إلى قطاعات أخرى.

وتم خلال الاجتماع عرض نماذج الاستمارات الخاصة بالموظفين التي أعدها مهندسو قسم تقنية المعلومات بالوزارة، بهدف إنشاء قاعدة بيانات تحتوي على البيانات الوظيفية والمالية لكل عامل في الشركات المتعثرة والمنسحبة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة