الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

7:09 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 7:09 مساءً

ليبيا تغيب عن بطولة العالم لألعاب القوى للصم بمشاركة 40 دولة

ليبيا تغيب عن بطولة العالم لألعاب القوى للصم بمشاركة 40 دولة

تغيب ليبيا عن بطولة العالم لألعاب القوى للصم التي تُقام في مدينة تايبيه في تايوان بمشاركة 40 دولة من بينها السعودية والكويت. وتستمر البطولة حتى 24 يوليو، مما يسلط الضوء على التزام الحكومات بتعزيز الرياضة للمتنافسين الصم وضعاف السمع في الداخل والخارج.

وفقًا لإدارة الرياضة بوزارة التعليم في تايوان، أقيمت بطولة العالم لألعاب القوى للشباب الصم لأول مرة هذا العام في الفترة من 14 إلى 16 يوليو. وأشارت إلى أن كل من بطولة العالم لألعاب القوى للصم (WDAC) ودورة الألعاب الأولمبية للصم معتمدة من قبل اللجنة الدولية لرياضة الصم، حيث تعتبر البطولة ذات مستوى أقل بمرتبة واحدة فقط من دورة الألعاب الأولمبية للصم.

تقام بطولة WDAC كل أربع سنوات منذ إنشائها في عام 2008. وقد تعاون اتحاد تايبيه الصيني لرياضة الصم مع حكومة مدينة تايبيه لتنظيم الحدث ونظيره الشبابي هذا العام، حيث اجتذب أكثر من 300 متنافس من 40 دولة.

وفي كلمة ألقاها في حفل الافتتاح في 17 يوليو في ملعب بلدية تايبيه، أعرب نائب المدير العام للاتحاد التايواني للصم، هونغ تشيه تشانغ، عن أطيب تمنياته لرياضيي دورة الألعاب العالمية للشباب الصم. كما أعلن أن تايوان ستستضيف أيضًا دورة الألعاب العالمية للشباب الصم لعام 2027.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة