الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:00 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:00 صباحًا

تعليم الوحدة الوطنية تصدر تعميمًا بشروط التحاق الكبار بنظام محو الأمية

تعليم الوحدة الوطنية تصدر تعميمًا بشروط التحاق الكبار بنظام محو الأمية

أصدرت وكيل وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، لِلشؤون التربوية الدكتورة مسعودة الأسود، تعميمًا مهماً لمراقبي الوزارة بشأن نظام التسجيل لدارسي محو الأمية وتعليم الكبار.

وأوضح التعميم أن التسجيل للدارسين الملتحقين ببرنامج محو الأمية وتعليم الكبار سيبدأ في 1 أغسطس 2024، على أن تبدأ الدراسة في 1 سبتمبر 2024. واشتمل التعميم على الشروط التالية للالتحاق بالبرنامج:

يجب أن يتجاوز عمر الدارس 15 سنة عند التحاقه بالبرنامج في مرحلة التعليم الأساسي.

ينبغي أن يكون الدارس منقطعًا عن الدراسة ويرغب في استئنافها، أو يكون مستنفدًا سنوات الرسوب كطالب نظامي في الصفوف السادس أو السابع أو الثامن فقط.

يجب أن يكون المتقدم من المواطنين الليبيين، أو من أبناء الليبيات المتزوجات من غير الليبيين، الذين يحملون الجنسية الفلسطينية.

كما طالب التعميم الدارسين المنقطعين عن الدراسة بتقديم بطاقة تقدير الدرجات بالمستوى الدراسي. وفي حالة عدم توفر الوثائق الرسمية التي تثبت المستوى الدراسي، يجب عليهم اجتياز امتحان تحديد المستوى الدراسي. سيتم تقديم طلب للإدارة التعليم الأساسي وإحالته إلى مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي لتحديد المستوى ومن ثم تنسيبهم للدراسة في مدارس محو الأمية وتعليم الكبار.

يجب إحالة قوائم بأسماء الدارسين المسجلين إلى وحدة محو الأمية وتعليم الكبار بمراقبة التربية والتعليم بالبلدية في مدة لا تتجاوز شهرًا من بداية الدراسة.

وأكد التعميم أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الاستعداد للعام الدراسي القادم 2024-2025، وتنظيم سير الدراسة في مدارس محو الأمية وتعليم الكبار في مرحلة التعليم الأساسي.

وشدد التعميم على ضرورة تقديم ملف يحتوي على المستندات التالية: شهادة ميلاد مدعمة بالرقم الوطني، صورة من جواز السفر للأجانب، الوضع العائلي المعتمد (النسخة الأصلية)، عدد (2) صورة شخصية، تقرير طبي معتمد لذوي الاحتياجات الخاصة، إفادة بمحل الإقامة، ورسالة الاندماج من إدارة تعليم الفئات الخاصة، وموافقة جهة العمل للعاملين بالقطاعين العام والخاص.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة