الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

6:34 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 6:34 مساءً

01

إمجاور اغريبيل

صوت المولد الكهربائي يمزق سكون الليل ليصل إلى سابع جار ، وحدي كانت هذه الضوضاء تطربني مثل لحن جميل يعزفه على اوتار قلبي الحزين  فنان بارع…اربعون عاما عشتها بين ضجيج المحركات والمولدات ، وصوت امواج البحر وهي تتصارع مع السفينة ، فترفعها  تارة حتى يكاد ان ينثني ظهرها وينكسر  بين موجتين عظيمتين ،ثم تهوي بها في القاع  حتى يكاد البحر ان يبتلعها .

أصوات المحركات والمولدات وهي تتناوب في انينها يسمعه بوضوح  الجالسون في حجرة المحركات القابعة في اسفل الباخرة وعلى تماس مباشر مع جانبيها وقاعها.

اعتدت سماع الصوت وصرت اميزه بوضوح ، فاعرف متى تكون المحركات والمولدات في حالة جيدة ، ومتى تكون في حاجة ماسة الى المساعدة.

الالات لا تختلف عن الانسان كثيرا فهي تحب وتكره  وهي تاكل وتشرب مثله ، تلتهم اطنان من الوقود والزيوت ، وتحتاج الى العناية والاهتمام وبدون الصيانات قد تمرض وتموت .

وهي لها قلب ينبض ، ومعدة ،  واذرع تتحرك ، ورئة تتنفس بها ، تستنشق الهواء ثم تطرده الى الخارج دخانا بالوان مختلفة ، وكل من تعامل مع هذه الالات العجيبة يعرف ماذا تعني تلك الالوان .

وهي مخلصة ووفية إلى ابعد الحدود ، تقابل اهتمامك بها بحب لا مثيل له ، فلا تخذلك ولا تتخلى عنك وسط امواج البحر المتلاطمة .

لا اذكر انها خذلتني يوما ما خلال علاقتي بها التي اكلت كل عمري ، ولهذا اذكرها دائما بالخير .

تبا لهذا الإنسان لقد صنع الآلة وعلمها كل شيء ، ونسى ان يعلم نفسه كيف يحب وكيف يكون مخلصا في الحب


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة