الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:40 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:40 صباحًا

غانيون تدعو إلى دعم إضافي للاجئين السودانيين في الكفرة

غانيون تدعو إلى دعم إضافي للاجئين السودانيين في الكفرة

أعربت نائبة الممثل الخاص للأمين العام السيدة جورجيت غانيون خلال زيارتها إلى الكفرة عن تقديرها للجهود المبذولة من الحكومة والمجتمعات المضيفة في دعم اللاجئين السودانيين.

وأكدت غانيون على الحاجة الملحة لمزيد من الدعم لتلبية الاحتياجات والتحديات الإنسانية المتزايدة، بما في ذلك توفير الخدمات الأساسية.

وانضمت غانيون في زيارتها إلى رؤساء وكالات الأمم المتحدة، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، واليونيسف، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبرنامج الأغذية العالمي، والمنظمة الدولية للهجرة.

وقد التقى الوفد بالمسؤولين المحليين واللاجئين السودانيين، وكذلك بالفرق الإنسانية التي تدعمها الأمم المتحدة وتنسق عملها مع الحكومة الليبية.

كما أطلقت الأمم المتحدة في ليبيا خطة الاستجابة للاجئين السودانيين لعام 2024، التي تنسقها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وتهدف الخطة إلى تقديم الدعم للجهود التي تقودها السلطات المحلية والمجتمع، وضمان تقاسم المسؤولية مع دولة ليبيا والسلطات المحلية والسكان الليبيين.

تشدد الأمم المتحدة على أهمية تكثيف الدعم الدولي والمحلي لضمان تلبية الاحتياجات الإنسانية للاجئين وتحسين ظروفهم في الكفرة ومناطق أخرى في ليبيا.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة