الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:37 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:37 مساءً

الحزب الديمقراطي يشيد بقرار بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي

الحزب الديمقراطي يشيد بقرار بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي

انهالت الاشادات على الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد قرار تنحيه من السباق الانتخابي لرئاسيات 2024.

وأشاد زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ الأميركي، تشاك شومر، بالرئيس بايدن ووصفه بأنه “وطني عظيم” بعد إعلان انسحابه من السباق للبيت الأبيض.

وقال شومر: “من الواضح أن اتخاذ قراره لم يكن سهلا، لكنه وضع مرة أخرى بلاده وحزبه ومستقبلنا في المقام الأول”. وأضاف: “جو، هذا اليوم يظهر أنك وطني عظيم”.

بدوره، امتدح زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب، حكيم جفريز، بايدن على مسيرته الطويلة قائلا إنه “أحد أكثر القادة إنجازا وأهمية في التاريخ الأميركي”.

وأضاف جفريز: “في أقل من فترة رئاسية واحدة، أنقذ (بايدن) الأمة من جائحة تحدث مرة واحدة في القرن، وأعاد الاقتصاد من حافة الركود، وسن تشريعات تترتب على الحياة اليومية للمواطنين الأميركيين، وأنقذ ديمقراطيتنا من خلال هزيمة القائد الأعلى للتمرد”، في إشارة إلى ترامب.

كذلك، أشاد السناتور الديمقراطي في مجلس الشيوخ، ديك دوربين، بقرار بايدن قائلا إنه “يضع البلاد دائما في المقام الأول”.

من جانبها، قدمت حاكمة ولاية مشيغان، غريتشن ويتمر، الشكر لبايدن بعد دقائق من إعلان قراراه قائلة إن “الرئيس بايدن موظف حكومي عظيم يعرف أفضل من أي شخص آخر ما يلزم لهزيمة دونالد ترامب”.

كذلك، وجهت السناتور، تامي بالدوين، وهي ديمقراطية تترشح لإعادة انتخابها بولاية ويسكونسن، الشكر لبايدن لاتخاذه قرار عدم الترشح لإعادة الانتخاب كرئيس. وكان بايدن قد أعلن، الأحد، انسحابه من السباق الرئاسي لعام 2024، في إعلان مفاجئ يأتي قبل أقل من 4 أشهر على الانتخابات، وبعد أسابيع على الشكوك التي أحاطت بوضعه الجسدي والذهني


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة