الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:11 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:11 صباحًا

الدبيبة يصدر تعليماته بتوفير المعامل الجينية الخاصة بمرضى ضمور العضلات

الديبية

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة اجتماعا مع منظمة مرضى ضمور العضلات بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح ورئيس لجنة العطاء العام ورئيس جهاز تطوير الخدمات العلاجية ومدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة ومدير العمليات المصرفية بمصرف ليبيا المركزي ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

وقدمت المنظمة عرضا أوضحت فيه أوضاع مرضى ضمور العضلات ومطالبتهم بإعادة فتح التحاليل الجينية الخاصة بالمرضى وتوفير الحقن الجينية والأدوية التخصصية إلى جانب تحسين المرتبات التضامنية لعائلات المرضى وتقديم الإعانة المنزلية.

وأصدر الدبيبة تعليماته بتوفير المعامل الجينية الخاصة بمرضى ضمور العضلات وعائلاتهم والبدء بإجراءات توريدها مع ضرورة الاستمرار في إجراء التحاليل الجينية للمرضى وعائلاتهم وفق السياق المتبع واستكمال علاج الحالات البالغ عمرها أقل من سنتين بشكل عاجل.

وشدد رئيس الوزراء على جهاز الإمداد الطبي ولجنة العطاء العام بالعمل على توفير الأدوية التخصصية والعامة المتعلقة بهذا المرض من خلال الشركات المصنعة بالإضافة إلى تنفيذ برنامج العلاج الطبيعي بالداخل من خلال الاتفاقية التي أبرمها جهاز تطوير الخدمات العلاجية مع إحدى الشركات المتخصصة وإعطاء الأهمية لهذا البرنامج.

بدورها أكدت منظمة مرضى ضمور العضلات أن عدد الحالات وصل إلى 793 حالة مرضية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة