الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:46 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:46 صباحًا

امتحان قبول تخصص جراحة التجميل بمركز بنغازي الطبي

امتحان قبول تخصص جراحة التجميل بمركز بنغازي الطبي

عُقد صباح اليوم الإثنين امتحان قبول في تخصص جراحة التجميل بقاعات التدريب والتطوير بمركز بنغازي الطبي، حيث شارك في الامتحان أطباء من مدينة بنغازي الكبرى ومدينة طرابلس.

في هذا السياق، تحدث رئيس قسم جراحة التجميل ومقرر امتحانات المجلس العلمي لجراحة التجميل بمجلس التخصصات الصحية بنغازي، الاستشاري الدكتور محى الدين الشكري، للمكتب الإعلامي قائلاً: “يقام اليوم امتحان القبول للطلاب والأطباء المنخرطين في جراحة التجميل، حيث تقدم 21 طبيب من مركز بنغازي الطبي ومستشفى الجلاء والحوادث.”

وأضاف الشكري “كما يقام امتحان في مركز طرابلس الطبي في نفس التوقيت، ويبلغ عدد الأطباء الممتحنين هناك ستة طلاب. هذا الامتحان هو جزء من الدراسات العليا بمجلس التخصصات الصحية في ليبيا”.

 وأضاف أنه توجد امتحانات قبول تُعقد في تخصصات أخرى مثل الباطنة والجراحة، ومن يتم قبوله في هذا الامتحان يدخل إلى مرحلة التدريب.

وأوضح الشكري أن “التدريب في جراحة التجميل يمتد لمدة تتراوح بين خمس إلى ست سنوات، ومن يُقبل منهم يدخل في فترة تدريبية ليصبح اختصاصي جراحة تجميل بعد إتمام الخمس سنوات. من ينجح من الطلاب يبدأ التدريب وينخرط في مجلس التخصصات، ومن لا ينجح يعاد له الامتحان وتتاح له فرصة ثانية للانضمام إلى تخصص جراحة التجميل. يتكون الامتحان من ورقة واحدة تحتوي على 60 سؤالًا” .


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة