الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:08 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:08 صباحًا

صحة حكومة الوحدة تتابع المشاريع المتفق عليها مع منظمة الصحة العالمية

صحة حكومة الوحدة تتابع المشاريع المتفق عليها مع منظمة الصحة العالمية

اجتمع وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية بحكومة الوحدة الوطنية سمير كوكو مع ممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس البعثة في ليبيا أحمد زويتن، وتناول الاجتماع متابعة وتقييم ما تم إنجازه من المشاريع المتفق عليها بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، في إطار العمل على الارتقاء وتحسين المنظومة الصحية.

وقدم زويتن تقريراً موجزاً حول مشروع دعم النظام الصحي في الطوارئ وتجهيز غرفة العمليات المركزية داخل مبنى وزارة الصحة، وفق المعايير الدولية المعتمدة في هذا الشأن.

وأشار كوكو إلى أهمية استكمال هذا المشروع وفق المعايير الدولية المعتمدة، مؤكداً استعداد وزارة الصحة لتقديم كافة التسهيلات في سبيل إنجاحه.

وأعرب كوكو عن تقدير وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية لدور المنظمة في دعم النظام الصحي في منطقة الكفرة وتقديمها المساعدات الطبية للنازحين من دولة السودان.

وأوضح كوكو حرص وزارة الصحة على تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية في تنفيذ المشاريع الصحية والتركيز على الاحتياجات وفق الأهمية.

وجدّد زويتن التعبير عن دعم المنظمة للمشاريع الصحية لوزارة الصحة ومواصلة تطوير مجالات الشراكة وإثرائها.

وجرى الاتفاق على التنسيق بين وزارة الصحة ممثلةً في إدارتي الطوارئ والمشروعات، ومنظمة الصحة العالمية لإعداد محضر اتفاق لتجهيز غرفة العمليات المركزية، وتزويد المنظمة بالمعلومات المطلوبة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة