الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:36 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:36 صباحًا

بَدء التّقييم النّهائي لمنافسات مُبادرة تحدّي القِراءة _ ليبيا

منافسات مبادرة تحدي القراءة في ليبيا وصلت مرحلتها النهائية تقييميا .. حيث بدأت الثلاثاء 23 / 7 / 2024 م عملية التقييم النهائي للمنافسات بمدينة طرابلس وتستمر لليوم الأربعاء .. حيث تأهل في المرحلة السابقة 100 تلميذ وطالب عن عشرة مناطق تعليمية في ليبيا خاضوا خلالها مستويات التنافس على مستوى مؤسساتهم التعليمية ومراقبات التعليم وتجرى منافسة نهائية بين المتأهلين لاختيار ممثل ليبيا ( الطالب المتميز _ التلميذ المتميز وكذا المشرف  والمدرسة المتميزان .. وتقام المنافسة النهائية لمبادرة تحدي القراءة العربي في دولة الإمارات العربية صاحبة هذا المشروع العربي وقد أطلقته خلال العام 2015 م لم تشترك ليبيا في المنافسات عدا هذا العام 2024 م.

وعن رئيس اللجنة العليا للمبادرة التنافسية الدكتور ” علي قنون ” قسم الطلاب لمجموعات خمس تضم المجموعة عدد 20 طالب .. وزعت المجموعات الخمس على لجان تقييمية متخصصة ضمت عددا من الكتاب والأدباء والمعلمين ليتخيروا من بين المتنافسين فقط خمسة طلاب ومشرفين خمس والمدارس الخمس أيضا وقد وحددت معايير لكل فئة تنافسية في مبادرة تحدي القراءة العربي ليتأهلوا للنهائيات خارج ليبيا .

وعن اِختيار المدرسة المتميّزة أضاف الدكتور قنون أن المعايير تبدأ بمدى إنجاز المدرسة جديا لمبادرة التحدي، ونشاطات المشرفين فيها ، وعَدد الطّلبة المتأهّلين على كافة المستويات ، ونسبة الطلبة المشاركين للعدد الكلِّي للطلبة ، والتّقارير الخاصة بالمبادرة على مستوى المدرسة ، أما اِختيار المشرف المتميّز فيعتمد على عِدّة معايير أبْرزها بيانات نموذج توثيق نشاطات المشرفين ، وعدد الطّلبة المتأهّلين على كافة المستويات، ونِسبة الطلبة المشاركين للعدد الكلِّي للطلبة ، والتّقارير الخاصة بِالمبادرة التي قام المشرف بإعدادها .. وجدير بالذكر أن المبادرة بدأت منذ ثماني سنوات وتشارك ليبيا في منافساتها لأول مرة هذا العام .


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة