الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:01 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:01 صباحًا

لجنة خدمات منطقة بوصنيب تناشد مدير صندوق الإعمار لتوفير الخدمات اللازمة للمنطقة ووضع حلول جذرية لمعاناة سكانها

لجنة خدمات منطقة بوصنيب تناشد مدير صندوق الإعمار لتوفير الخدمات اللازمة للمنطقة ووضع حلول جذرية لمعاناة سكانها

عقدت لجنة خدمات منطقة بوصنيب، المكلفة من قبل رئيس فرع الساحل الغربي، اجتماعًا موسعًا لوضع خريطة لترسيم الحدود الإدارية للمنطقة وتسمية الشوارع الرئيسية.

بحثت اللجنة خلال الاجتماع مساء اليوم السبت، آلية لتسهيل العمل على صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، بالإضافة إلى شركة الكهرباء والمياه.

كما تم توجيه رسائل إلى رئيس فرع الساحل الغربي للعمل على توفير الخدمات اللازمة للمنطقة ووضع حلول جذرية لمعاناة سكانها.

وجهت اللجنة رسالة إلى مدير صندوق التنمية والإعمار المهندس بالقاسم حفتر، أعربت فيها عن شكرها للجهود المبذولة في إعادة إعمار المدن المتضررة.

 وأشارت الرسالة إلى أن المناطق في الفرع البلدي الساحل الغربي، الممتدة من جزيرة بوشليف بقاريونس إلى منطقة جروثة وعلى امتداد 45 كيلومترًا، قد تضررت من الحرب على الإرهاب ونزح أهلها لمدة ثلاث سنوات، ما أدى إلى تضرر منازلهم وكل الخدمات بهذه المناطق.

وطالبت اللجنة في رسالتها بإعادة إعمار كل منطقة وفقًا لخصوصيتها، مشيرة إلى ما تحتاجه منطقة قاريونس من رصف الشوارع بمسافة 5 كيلومترات، وبناء مقر إداري للفرع البلدي يشمل كل الإدارات والأجهزة التي تقدم خدمات مباشرة للمواطنين، إضافة إلى تركيب مصاعد للوحدات السكنية العلوية.

كما أشارت اللجنة إلى احتياجات محلة بوصنيب لإنارة الشوارع الداخلية بالكامل، وإنشاء محطات لتوطين محولات الكهرباء ذات الجهد العالي، ورصف شوارع رئيسية وفرعية بمسافة 8 كيلومترات مع الإنارة، وإنشاء خطوط صرف مياه الأمطار خارج المخطط السكني، وتوصيل المياه لكل المنطقة بإنشاء خطوط جديدة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة