الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:00 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:00 صباحًا

أرحومة يعلن إطلاق مبادرة “صناعة كادر ليبي”

أرحومة يعلن إطلاق مبادرة "صناعة كادر ليبي"

أعلن وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبدالله الشارف أرحومة، إطلاق الوزارة مبادرة ” صناعة كادر ليبي ” ، والتي تهدف إلى تدريب حوالي 25,000 باحث عن العمل في الداخل وتدريب 1000 باحث عن العمل بالخارج في مختلف المهن والتخصصات.

وأضاف أرحومة خلال كلمته المؤتمر الأول لحزب حماة الوطن المصري لوظائف ومهارات المستقبل تحت شعار “نحو مستقبل مستدام”، أنه تم إطلاق الدورات التدريبية بالداخل إلى جانب إيفاد أربعة دفعات للتدريب في الخارج وسيتم اطلاق الدفعة الخامسة إلى مصر.

وكشف أرحومة عن إعداد الوزارة خطة استراتيجية خماسية سيتم استلامها في مراسم رسمية خلال يومي الاثنين والثلاثاء القادم بالأردن، مبينا أن الخطة نفذت بالتعاون بين الخبراء الليبيين ولجنة من الاستشاريين الأردنيين والتي تشمل عديد الملفات من أهمها ملف التدريب والتشغيل.

كما نوه وزير العمل والتأهيل إلى توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة ومجمع عمال مصر، وأنها قد دخلت حيز التنفيذ حيث ستنطلق الدفعات التدريبية من الشباب الباحثين عن العمل في مجمع عمال مصر على مختلف التخصصات التي توفر لهم عمل حقيقي في سوق العمل الليبي.

وأشاد بالدور الذي يقوم به صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا برئاسة المهندس بلقاسم خليفة حفتر والبدء في إعادة إعمار مدن ليبيا، وإطلاق عجلة المشاريع والصيانة بها.

ونظم المؤتمر الذي أقيم مساء أمس السبت، حزب حماة الوطن المصري، والذي يعقد في إطار التفاعل مع اليوم العالمي لمهارات الشباب، الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2014، ليكون الاحتفاء به يوم 15 من يوليو كل عام.

وناقش المؤتمر سبل تزويد الشباب بالمهارات اللازمة لمتطلبات سوق العمل، وكذلك تمكينهم في ملف ريادة الأعمال، وفقا لمقتضيات التطور التكنولوجي في كافة المجالات.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة