الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:59 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:59 صباحًا

الدبيبة يطلع على الموقف العام لمشروع طريق إمساعد – رأس جدير

Wide Web

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة اجتماعا مع جهاز تنفيذ وإدارة طريق امساعد رأس جدير تفعيل اتفاقية تنفيذ طريق إمساعد – رأس جدير البالغ طوله 1700 كيلومترا والموقع مع إيطاليا.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد في طرابلس وحضره وزير المواصلات محمد الشهوبي ورئيس لجنة متابعة استئناف معاهدة الصداقة بين ليبيا وإيطاليا وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي الاطلاع على الموقف العام للمشروع والنتائج التي توصلت إليها اللجان المشتركة من الجانبين الليبي والإيطالي في التقدم الحاصل في إجراءات التعاقدات مع الشركات الإيطالية الخاصة بالتنفيذ.

وأكد الدبيبة على ضرورة دراسة العوائق التي قد تواجه تنفيذ المشروع بهدف إطلاقه في أسرع وقت ممكن لاسيما وأن الحكومة الإيطالية ستتحمل كامل تكاليف إنشاء هذا الطريق الاستراتيجي مشيرا إلى ضرورة إنجاز المشروع في أقرب وقت لما له من أهمية استراتيجية لليبيا.

الجدير بالذكر ان ليبيا وقعت عام 2008 مع إيطاليا معاهدة صداقة وشراكة تشمل صيانة الطريق الساحلي من غرب ليبيا إلى شرقها بالإضافة إلى التزام إيطاليا بإنجاز مشاريع سكنية وتقديم منح دراسية للطلبة الليبيين في الجامعات الإيطالية وتشجيع الشركات الإيطالية على دخول السوق الليبية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة