الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:39 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:39 صباحًا

في قصف لمدرسة بغزة..30 شهيدا على الاقل وعشرات الجرحى

received_375078592001225

قال مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني إن ما لا يقل عن 30 فلسطينيا استشهدوا  في هجوم للاحتلال على مدرسة بدير البلح وسط قطاع غزة، فيما ذكر جيش الاحتلال أنه هاجم مركز قيادة لحركة حماس.

وأفادت وزارة الصحة في غزة والمكتب الإعلامي الحكومي في القطاع بسقوط هذا العدد من الشهداء في الهجوم على المدرسة في دير البلح، إحدى أكثر المناطق اكتظاظا بالأسر النازحة، وذكرا أن أكثر من 100 آخرين أُصيبوا.

وفي مستشفى الأقصى في دير البلح، هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المنشأة الطبية. ووصل بعض الجرحى سيرا على الأقدام وملابسهم ملطخة بالدماء.

وفي وقت سابق من يوم السبت، قالت وسائل إعلام فلسطينية رسمية إن ما لا يقل عن 14 فلسطينيا استشهدوا في هجمات للاحتلال في خان يونس منذ الفجر، وإن جثثهم نُقلت إلى مجمع ناصر الطبي.

وقال بيان لجيش الكيان الصهيوني إنه طلب من الفلسطينيين إخلاء الأحياء الجنوبية في منطقة خان يونس بقطاع غزة مؤقتا حتى يتمكن من “العمل بقوة” هناك، وطلب منهم الانتقال إلى منطقة إنسانية في المواصي.

وقال مسعفون إن خمسة فلسطينيين استشهدوا  في مخيم البريج للاجئين في وقت سابق جراء غارة جوية على منزل، بينما قُتل أربعة آخرون في هجوم آخر على منزل في رفح.

ويتهم مسؤولون من الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية الكيان الصهيوني باستخدام القوة غير المتناسبة في الحرب وعدم التأكد من وجود أماكن آمنة يذهب إليها المدنيون.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة