الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:32 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:32 صباحًا

الدبيبة يؤكد على ضرورة الإسراع في تنفيذ مشروع طريق امساعد رأس جدير

الدبيبة يؤكد على ضرورة الاسراع في تنفيذ مشروع طريق امساعد رأس جدير

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة  على ضرورة دراسة العوائق التي قد تواجه تنفيذ مشروع  طريق امساعد رأس اجدير بهدف إطلاقه في أسرع وقت ممكن، خاصة وأن الحكومة الإيطالية ستتحمل كامل تكاليف إنشاء هذا الطريق الاستراتيجي.

وأوضح الدبيبة خلال اطلاعه أمس الأحد في اجتماع بمكتبه ، مع جهاز تنفيذ وادارة طريق امساعد رأس اجدير، على تفعيل اتفاقية تنفيذ الطريق البالغ طوله 1700 كيلومترا والموقعة مع ايطاليا،  أوضح ضرورة إنجاز المشروع في أقرب وقت لما له من أهمية استراتيجية لليبيا.

كما اطلع الدبيبة خلال الاجتماع على الموقف العام للمشروع والنتائج التي توصلت إليها اللجان المشتركة من الجانبين الليبي والإيطالي في التقدم الحاصل في إجراءات التعاقدات مع الشركات الإيطالية الخاصة بالتنفيذ.

وحضر الاجتماع، وزير المواصلات محمد الشهوبي، ورئيس لجنة متابعة استئناف معاهدة الصداقة بين ليبيا وإيطاليا وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي.

يشار إلى أن ليبيا وقعت عام 2008 مع إيطاليا، معاهدة صداقة وشراكة تشمل تنفيذ الطريق الساحلي من غرب ليبيا إلى شرقها، بالإضافة إلى التزام إيطاليا بإنجاز مشاريع سكنية، وتقديم منح دراسية للطلبة الليبيين في الجامعات الإيطالية، وتشجيع الشركات الإيطالية على دخول السوق الليبية


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة