الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:39 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:39 مساءً

خلال أسبوع من اعلان ترشحها..حملة هاريس الانتخابية تجمع 200 مليون دولار

خلال اسبوع من اعلان ترشحها..حملة هاريس الانتخابية تجمع 200 مليون دولار

أفادت الحملة الانتخابية للمرشحة الديمقراطية المحتملة ونائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس ، الأحد بأنها جمعت 200 مليون دولار وسجلت 170 ألف متطوع جديد خلال أسبوع منذ أن أعلنت ترشحها للرئاسة.

وقال روب فلاهيرتي، نائب مدير حملة هاريس على موقع إكس: “خلال أسبوع من بدء حملتنا جمعت هاريس 200 مليون دولار. 66% من المبلغ من متبرعين جدد. وسجلنا 170 ألف متطوع جديد”.

وقالت هاريس خلال لقاء لجمع التبرعات في بتسفيلد بولاية ماساتشوستس في شمال شرق البلاد السبت: “نحن لم نكن مرجَحين في هذا السباق، هذا صحيح. لكن هذه حملة أساسها الناس” والدعم الشعبي.

وفي اليوم نفسه، كان المرشح الجمهوري دونالد ترمب يَعِد مؤيديه خلال تجمع في ولاية مينيسوتا (شمال) بأنه “في نوفمبر، سيرفض الشعب الأميركي التطرف الليبرالي المجنون لكامالا هاريس بشكل ساحق”.

وبات بحكم المؤكد أن تواجه السناتورة والمدعية العامة السابقة الديمقراطية هاريس (59 عامًا)، ترمب في الانتخابات التي يرى محللون أن نتيجتها قد تكون رهنًا إلى حد بعيد بنتيجة أصوات نحو 100 ألف ناخب في عدد محدود من الولايات الأساسية.

وعلى صعيد استطلاعات الرأي، تراجع تقدم ترمب (78 عامًا) الذي بات المرشح الأكبر سنًا في تاريخ الانتخابات الرئاسية الأميركية، بواقع النصف في أسبوع واحد. فقد أظهرت التقديرات الأخيرة لصحيفة “وول ستريت جورنال” أن الرئيس السابق لا يزال يتصدر السباق ولكن بفارق نقطتين فقط.

ورغم أن الديمقراطيين يحظون بدعم متزايد من الناخبين من أصول إفريقية ولاتينية، فضلًا عن الناخبين الشباب، ينبغي عليهم ألا يفرطوا في التفاؤل. وقال ديفيد لي المتخصص في الاستطلاعات في معسكر ترمب: إن موقع هذا الأخير في الانتخابات الراهنة إلى الآن “أفضل مما كان عليه في انتخابات 2020″، وفق قوله.

ويترقب المعسكر الديمقراطي المؤتمر الوطني للحزب الذي يبدأ في 19 أغسطس ويتوقع أن يتوّج هاريس رسميًا مرشحة للحزب، بعدما بدأت في الأيام الماضية حملتها بالحصول على دعم مندوبين وشخصيات نافذة في الحزب، إضافة إلى تبرعات مالية سخية.

وحصلت هاريس على دعم أغلبية المندوبين في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، وهو ما يضمن على الأرجح إعلانها مرشحة الحزب للرئاسة الشهر المقبل.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة