الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:41 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:41 صباحًا

الرئيس المصري يستقبل نظيره التشادي لبحث تعزيز التعاون ومناقشة القضايا الإقليمية

الرئيس المصري يستقبل نظيره التشادي لبحث تعزيز التعاون ومناقشة القضايا الإقليمية

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، نظيره التشادي محمد إدريس ديبي، حيث أُجريت له مراسم استقبال رسمية في القصر الرئاسي بمدينة العلمين الساحلية، وتم عزف السلامين الوطنيين.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان أن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات، رحب خلالها الرئيس السيسي بالرئيس التشادي ضيفاً عزيزاً على مصر.

وشدد السيسي على عمق العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص مصر على تقديم الدعم الكامل للأشقاء في تشاد في كافة المجالات.

من جانبه، أشاد الرئيس ديبي بالعلاقات الوثيقة والممتدة بين البلدين، مؤكداً حرص بلاده على تطوير التعاون مع مصر في مختلف المجالات. كما أكد الزعيمان على دعم البلدين لجميع الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في ليبيا الشقيقة، وتعزيز الأمن في منطقة الساحل لمواجهة التهديدات الإرهابية المستمرة.

ناقش الرئيسان خلال اللقاء عدداً من القضايا الإفريقية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التطورات الجارية في السودان، والأمن في منطقة الساحل الإفريقي، وتعزيز التنسيق بشأن دور تجمع الساحل والصحراء.

وشهدت المباحثات اتفاقاً في الرؤى بين البلدين بشأن ضرورة دعم جهود وقف إطلاق النار في السودان، بما يعلي المصالح العليا للشعب السوداني الشقيق الذي يعاني من أزمة إنسانية متفاقمة تستوجب التدخل العاجل لتخفيفها.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة