الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:32 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:32 مساءً

المفوضية: انطلاق أولى فعاليات مشروع شبكة 760 للنساء المترشحات

المفوضية: انطلاق أولى فعاليات مشروع شبكة 760 للنساء المترشحات

دشنت وحدة دعم المرأة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات أولى فعاليات مشروع شبكة 760 للنساء المترشحات، وذلك من خلال برنامج تدريبي للتعريف بانتخابات المجالس البلدية وآلية الترشح.

وبينت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أن البرنامج استهدف (35) سيدة من أعضاء الشبكة، وذلك عبر تطبيق  Google Meet.

وأشارت عضو مجلس المفوضية رباب حلب إلى أن هذه الشبكة تأتي في إطار سعي وحدة دعم المرأة لتطوير استراتيجيتها التوعوية، وتعزيز مشاركتها في الترشح للانتخابات.

وتضمنت فعاليات البرنامج التدريبي عديد المحاور التدريبية، منها التعريف بقسم تسجيل المرشحين ومهامه، والإطار القانوني للانتخابات البلدية، وآلية الترشح، وشروط الترشح والضوابط العامة للعملية، وكيفية استلام بطاقة (الناخب) كما شهدت الجلسة مناقشات حول مرحلة الترشح وآلية توزيع المقاعد الخاصة بالنساء في انتخابات المجالس البلدية.

يشار إلى أن مشروع شبكة 760  أسسته وحدة دعم المرأة عام 2024، وجمعت تحت مظلتها النساء اللاتي تقدمن للترشح في الانتخابات السابقة أو الراغبات في الترشح مستقبلا، بهدف تقديم المعلومات الكافية عن العملية الانتخابية وكيفية الترشح وتوضيح النظم الانتخابية وتوزيع المقاعد وكل ما يتعلق برفع مستويات مشاركة المرأة ترشحاً وانتخاباً.

وجاءت تسمية شبكة (760) نسبة إلى عدد النساء اللاتي تقدمن إلى الترشح في انتخابات مجلس النواب خلال عام 2021، حيث بلغ عدد المترشحات في هذه العملية الانتخابية (760) مترشحة، موزعة على (13) دائرة انتخابية، وهو أعلى عدد مترشحات خلال جميع الاستحقاقات الانتخابية التي نظمتها المفوضية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة