الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:58 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:58 صباحًا

تعزيز التعاون بين الهلال الأحمر الليبي وغرفة الطوارئ الأمنية لمساعدة نازحي الكفرة

تعزيز التعاون بين الهلال الأحمر الليبي وغرفة الطوارئ الأمنية لمساعدة نازحي الكفرة

استقبل معاون رئيس غرفة الطوارئ الأمنية المشتركة بالجنوب الشرقي، لواء أشرف حسين هويدي، الأمين العام للهلال الأحمر الليبي عمر جعودة والوفد المرافق له.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة آفاق التعاون بين الغرفة والهلال الأحمر لتوحيد الجهود في تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين في مدينة الكفرة، بناءً على منظومة الحصر الأمني التي تشرف عليها الغرفة.

وأثنى اللواء هويدي على جهود الهلال الأحمر الليبي بشكل عام، وعلى استجابته للأزمة التي تعيشها مدينة الكفرة بشكل خاص، خاصةً مع تدفق أعداد كبيرة من النازحين من السودان. وأشاد بمصداقية وثقة الجمعية الوطنية في التعامل مع الأزمات.

من جانبه، أشاد جعودة بجهود الغرفة في حصر النازحين، مؤكداً على أهمية دور جمعية الهلال الأحمر في دعم السلطات والعمل بشكل متكامل لضمان تقديم الخدمات الإنسانية وفقاً لمنظومة الحصر المعتمدة، مما يمنع التكرار في تقديم المعونات.

في وقت سابق، استقبل عميد بلدية الكفرة عبدالرحمن عقوب الأمين العام للهلال الأحمر الليبي عمر جعودة والوفد المرافق له بمقر البلدية.

وحضر الاجتماع رئيس مجلس الحكماء والشورى، وعضو المجلس البلدي، ووكيل ديوان البلدية.

تم خلال الاجتماع تناول الأوضاع الإنسانية والظروف الخاصة بالنازحين من السودان.

وأثنى عميد البلدية على دور الهلال الأحمر في الاستجابة السريعة لتدفق النازحين إلى مدينة الكفرة.

ونوقش أيضاً وضع آلية موحدة للتنسيق والترتيب في عمليات التوزيع والحصر الدوري، وتم الاتفاق على التواصل بشكل دائم والعمل وفق خطة موحدة لتسهيل مهام العمل داخل المدينة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة