الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:41 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:41 صباحًا

حماد يفتتح رفقة رئيس مجلس النواب مجموعة من المشاريع الخدمية بمدينة أجدابيا

حماد يفتتح رفقة رئيس مجلس النواب مجموعة من المشاريع الخدمية بمدينة أجدابيا

افتتح رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، أسامة حماد، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وعدد من الشخصيات البارزة، مجموعة من المشاريع الخدمية بمدينة أجدابيا.

و تضمنت الفعالية افتتاح مقرات إدارية لأكاديمية الدراسات العليا فرع أجدابيا، ومبنى مصلحة الأملاك العامة، ومجمع العيادات أجدابيا، بالإضافة إلى مبنى الهيئة العامة للأوقاف وشؤون الزكاة، وصيانة وتجهيز مستشفى الشهيد امحمد المقريف والعيادات الخارجية، وعدد من الطرق الرئيسية والفرعية داخل الأحياء السكنية.

كما شهدت المناسبة وضع حجر الأساس للمبنى رقم 3 لأكاديمية الدراسات العليا، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ووزراء ووكلاء الحكومة ومجموعة من القيادات العسكرية والأمنية، بالإضافة إلى رؤساء الجامعات والمؤسسات التعليمية العليا وعمداء البلديات وأهالي المدينة.

وأكد رئيس الوزراء خلال كلمته في الحفل أن الحكومة، بالتعاون مع مجلس النواب والقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بدأت في تنفيذ خطط تنموية محددة الأهداف، وتم إنجاز العديد من المشاريع الكبرى في معظم المدن الليبية. كما أشار إلى أنه تم تخصيص الميزانيات اللازمة لتحويل الطموحات إلى واقع ملموس مع مراعاة الجودة والدقة في التنفيذ.

وأوضح حماد أن الحكومة، بتوجيهات من رئيس مجلس النواب والقائد العام للقوات المسلحة، عملت على معالجة كافة المشاكل في المرافق العامة والبنية التحتية، مما أسهم في بدء مشاريع الإعمار والتنمية في قطاعات متنوعة منها الطرق والجسور والكهرباء والمياه والصحة والتعليم. كما أكد أنه قام بجولات ميدانية لعدة مدن ليبية، خاصة المناطق الجنوبية ومدينة درنة، لمتابعة إعادة الإعمار بعد إعصار دانيال.

وفي ختام كلمته، توجه رئيس الوزراء بالشكر لمجلس النواب والقيادة العامة للقوات المسلحة ومدير صندوق إعادة تنمية وإعمار ليبيا والأجهزة الأمنية والعسكرية بالمدينة، وخاصة رئاسة اللواء 166.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة