الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:59 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:59 صباحًا

خلال زيارته مدينة أجدابيا .. صالح يدعو لفتح صفحة جديدة مليئة بالحب والمودة والتعلم من مبادئ العفو التي دعا إليها الإسلام

صالح يدعو لفتح صفحة جديدة مليئة بالحب والمودة والتعلم من مبادئ العفو التي دعا إليها الإسلام

قال رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمدينة أجدابيا، إنه لا حياة لأمة اختلفت قلوبها وتنافرت أرواحها وتفرقت كلمتها”، مؤكداً أهمية تجاوز الماضي والتركيز على الحاضر.

وأضاف صالح أن “ملف الماضي عند العقلاء يُطوى ولا يُروى”، داعياً إلى فتح صفحة جديدة مليئة بالحب والمودة، والتعلم من مبادئ العفو التي دعا إليها الإسلام.

وأشار صالح إلى أهمية العفو والوئام، مذكراً بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن أهمية التصالح. وشدد على ضرورة تولية الأكفاء وتفويض المسؤوليات للأشخاص القادرين على تنفيذها، كما عبر عن استنكاره لبعض القنوات الإعلامية التي تسعى إلى الفرقة والكراهية، مؤكداً أن مجلس النواب صامد في وجه النقد الهدام ويعمل على تحقيق الأمن والاستقرار.

وأبرز صالح أهمية الشباب كثروة وطنية، داعياً إلى دعمهم وتعليمهم والتحصين ضد الانحراف. واعتبر أن الإنسان هو صانع التنمية” ويجب على كل فرد أن يساهم في عملية التقدم. وعبّر عن تقديره لدور صندوق التنمية والإعمار في تنفيذ المشروعات بجودة عالية، مبرزاً دور المهندس الشاب بالقاسم خليفة حفتر في إعادة الإعمار.

وخلال الافتتاح، قام رئيس مجلس النواب بزيارة عدد من المشروعات التنموية في أجدابيا، المجمع الصحي حيث اطلع على الصيانات والتجهيزات التي تزيد السعة السريرية، وأكاديمية الدراسات العليا ووضع حجر الأساس للمبنى رقم 3، ومصلحة الأملاك العامة ومجمع العيادات والمباني الأخرى ذات الصلة، ومستشفى الشهيد امحمد المقريف وتجهيز العيادات الخارجية، وافتتاح العديد من الطرق الرئيسية والفرعية داخل الأحياء السكنية.

واختتم صالح كلمته بتقدير جهود الحكومة وصندوق التنمية والإعمار، معبراً عن فخره بالإنجازات التي تم تحقيقها في وقت قصير، مشيداً بجهود الجيش والأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة