الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:42 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:42 صباحًا

الهند تخطط لإنشاء محطة بحثية في صحراء “لاداخ” لاستكشاف المريخ والقمر

الهند تخطط لإنشاء محطة بحثية في صحراء "لاداخ" لاستكشاف المريخ والقمر

يعتبر العلماء صحراء “لاداخ” موقعًا مثالياً لإنشاء أول محطة بحثية تحاكي ظروف المريخ والقمر، نظرًا لظروفها الباردة والصحراوية والصخرية وبيئتها المرتفعة. تُعد هذه الظروف مثالية لمحاكاة البيئات خارج الأرض.

ذكرت صحيفة “The Times of India” أن العلماء يرون إمكانية إنشاء محطة في لاداخ لاختبار العمل المستقبلي لرواد الفضاء والأجهزة على القمر والمريخ، وتدريب الكوادر، وإجراء بحوث علمية هامة.

من المتوقع أن يساهم إنشاء هذه المحطة في تعزيز برنامج الفضاء الهندي. كما ستتيح المحطة إمكانية مقارنة العينات المرسلة من المحطات القطبية الهندية.

صرح ألوك كومار، ممثل برنامج الفضاء، قائلاً: “نظرًا لأن الهند ترى نفسها لاعبًا رئيسيًا في مجال الفضاء، فإن محطة البحوث التناظرية في لاداخ ستلعب دورًا حاسمًا في تحقيق طموحاتها خارج كوكب الأرض، بتوفير مورد هام للبحث العلمي وتطوير التكنولوجيا وتدريب رواد الفضاء في المستقبل”.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي دعا في وقت سابق إدارة بحوث الفضاء في البلاد إلى إنشاء أول محطة فضائية هندية مأهولة بحلول عام 2035، وإنزال رواد فضاء على القمر بحلول عام 2040. كما دعا مودي العلماء إلى تطوير برامج لإطلاق محطة مدارية إلى كوكب الزهرة ووحدة هبوط على المريخ.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة