الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:46 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:46 صباحًا

السباح الفرنسي ليون مارشان يحقق ميداليته الذهبية الرابعة في أولمبياد باريس

السباح الفرنسي ليون مارشان يحقق ميداليته الذهبية الرابعة في أولمبياد باريس

حصل الفرنسي ليون مارشان على ميداليته الذهبية الرابعة في أولمبياد باريس بفوزه بسباق 200 متر فردي متنوع للرجال بزمن قياسي أولمبي اليوم الجمعة. تحكم مارشان في السباق منذ البداية، مستفيدًا من دعم الجماهير الفرنسية، حيث وسع صدارته في سباحة الصدر ثم انطلق بقوة ليسجل زمنًا قدره دقيقة واحدة و54.06 ثانية، متأخرًا بفارق 0.06 ثانية فقط عن الرقم القياسي العالمي الذي سجله رايان لوكتي منذ 13 عامًا.

وقال مارشان للصحفيين: “كان هذا آخر نهائي للفردي أخوضه، لذا قلت لنفسي، يجب أن أستمتع به حقًا. كان لدي طاقة أكبر بكثير من الأمس، لذلك شعرت بتحسن واسترخاء أكبر. أردت حقًا الاستمتاع بالمباراة النهائية الأخيرة لي وقد حدث ذلك، لذا كان الأمر رائعًا”، وذلك بحسب وكالة رويترز.

أصبح مارشان أول رياضي فرنسي يحصل على 4 ميداليات ذهبية فردية في دورة ألعاب واحدة، ليصبح ثالث سباح فقط يحقق هذا الإنجاز بعد الأميركيين مايكل فيلبس ومارك سبيتز.

عقب لمس الحائط وسط هتافات تصم الآذان، رفع مارشان 4 أصابع، بينما رفع الرئيس إيمانويل ماكرون ذراعيه وضرب الهواء وهو يجلس في المدرجات.

مارشان، الذي أطلق عليه لقب “مايكل فيلبس الفرنسي”، هو أول سباح فرنسي يفوز بميدالية ذهبية في سباق المتنوع. هذا الإنجاز جاء بعد ما يقرب من 30 عامًا من تحول والده إكزافييه إلى أول فرنسي يصل إلى النهائي الأولمبي في ألعاب أتلانتا عام 1996.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة