الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:41 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:41 مساءً

العيضة: سكان الكفرة يرفضون بشكل تام إقامة المخيمات للنازحين.. والغرفة الأمنية تبذل جهوداً كبيرة في نقلهم للشمال

العيضة: سكان الكفرة يرفضون بشكل تام اقامة المخيمات للنازحين.. والغرفة الأمنية تبذل جهوداً كبيرة في نقلهم للشمال

صرح مدير مستشفى الكفرة التعليمي إسماعيل العيضة أن سكان الكفرة يرفضون بشكل تام إقامة المخيمات للنازحين داخل المدينة بل نقلهم للشمال بعد اجراء الفحوصات الطبية لهم لذلك تسعى الغرفة الأمنية الكفرة لتسهيل حركة النازحين للشمال لتجنب تجمع أعداد كبيرة في الكفرة يصعب التعامل وتقديم الخدمات لهم فيما بعد، مؤكداً على أن الغرفة تبذل مجهود كبير في نقلهم للشمال.

وأوضح العيضة أنه بدأ بالفعل نقل النازحين وفق خطة أمنية بالتنسيق مع غرفة الطوارئ الصحية في الكفرة لتسهيل حركتهم بعد إجراء الكشوفات الطبية، منوهاً إلى أنه كل ما يقدم هو بالمجان ودون مقابل.

أشار العيضة إلى أن المدينة غير مؤهلة لاستقبال الكم الهائل من أعداد اللاجئين الذين فاقت نسبتهم عدد سكان المدينة، ونسعى لتسهيل عملية نقل النازحين إلى مدن الشمال، بهدف تخفيض أعدادهم في المدينة بعد حصرهم وإجراء تحاليل طبية لهم مجانًا.

وفي سياق متصل عقد رئيس الغرفة الأمنية المشتركة بالجنوب اللواء صلاح الخفيفي اجتماعا تشاورياً في مقر الغرفة مع مجلس الحكماء والشورى ولجنة إدارة الأزمة بمدينة الكفرة، خلال الاجتماع تم مناقشة خطة لحل أزمة النازحين من دولة السودان وما تواجهه المدينة من تحديات ناتجة عن تزايد أعدادهم.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة