الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:45 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:45 صباحًا

جدل حول مشاركة متسابقة من أصول نيجيرية في مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا

جدل حول مشاركة متسابقة من أصول نيجيرية في مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا

واجهت متسابقة في مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا ردود فعل عنيفة بسبب أصولها النيجيرية، مما أثار الجدل حول حقها في المنافسة على تمثيل جنوب إفريقيا في مسابقة ملكة جمال الكون.

تشيديما أديتشينا، طالبة القانون البالغة من العمر 23 عامًا، وُلدت في سويتو، شرق جنوب إفريقيا، وتعيش حاليًا في كيب تاون. منذ الإعلان عن مشاركتها في المنافسة، ظهرت تساؤلات حول مدى كونها مواطنة جنوب إفريقية.

موجة انتقادات

بعد موجة من الانتقادات، أوضحت أديتشينا أن والدها نيجيري ووالدتها جنوب إفريقية من أصول موزمبيقية. وقالت: “أقبل الانتقادات، لكن الأمر يتعلق بمحاولة تمثيل بلد ما بكل فخر، والأشخاص الذين تمثلهم لا يدعمونك حتى”.

وأضافت: “لا أنكر حقيقة أنني جنوب إفريقية، لكنني أدرك أيضًا أنني نيجيرية بفخر وأنني جنوب إفريقية بفخر، وأعتبر نفسي رمزًا للسلام والوحدة”.

وزير يعارض اللقب

من بين المعارضين لتمثيل أديتشينا في المسابقة، كان وزير الرياضة والفنون والثقافة في جنوب إفريقيا، جايتون ماكنزي، الذي صرح سابقًا: “سيكون من العار أن يتم تمثيل هذا البلد عالميًا من قبل شخص يتماهى مع نيجيريا أكثر من جنوب إفريقيا، لكنني لم أحسم أمري بعد، يجب أن أحقق”.

يرتبط هذا الجدل بارتفاع معدلات البطالة والجريمة في جنوب إفريقيا، مما أدى إلى تأجيج المشاعر المعادية للمهاجرين الأفارقة في البلاد.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة