الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:40 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:40 صباحًا

دعوة أفريقية لتسهيل التجارة وتعزيز التكامل الإقليمي في قمة أبوجا

دعوة أفريقية لتسهيل التجارة وتعزيز التكامل الإقليمي في قمة أبوجا

أصدر محافظو المجموعة الأفريقية في مؤسستي “برايتون” و”ودز” “إعلان أبوجا”، الذي أكد على أهمية التجارة بين دول القارة كعامل رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة، وأهمية التمويل المستدام في تعزيز النمو الاقتصادي.

خلال الاجتماعات التي استمرت ثلاثة أيام، عبر المحافظون عن التزامهم بتطوير نظام الدفع على مستوى أفريقيا، وأكدوا ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص وتعزيز شراكته مع القطاع العام، داعين جميع المؤسسات الإقليمية والدولية إلى زيادة الدعم الموجه لدول القارة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

ناقشت المجموعة الأفريقية خلال الاجتماع سُبُل تسهيل التجارة ودعم التكامل الإقليمي بين دول القارة، وكذلك التحول الرقمي وتأثيره على تحسين أنظمة الدفع، كما تم التطرق إلى كيفية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسات التنموية الإقليمية والدولية.

عُقدت الاجتماعات في العاصمة النيجيرية أبوجا من 1 إلى 3 أغسطس، تحت شعار “تسهيل التجارة بين الدول الأفريقية وتعزيز التنمية المستدامة في القارة”، وشارك وفد من ليبيا، برئاسة وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية خالد المبروك، إلى جانب وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية الأفريقية وكبار المسؤولين في مؤسسات التمويل التنموي الإقليمية والدولية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة