الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:42 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:42 مساءً

السودان: لا توجد مجاعة في مخيم زمزم وما يشاع ذريعة للسماح بالتدخل الخارجي في شؤون البلاد

السودان: لا توجد مجاعة في مخيم زمزم وما يشاع ذريعة للسماح بالتدخل الخارجي في شؤون البلاد

نفى السودان، الأحد، وجود مجاعة بمخيم زمزم للنازحين في ولاية شمال دارفور، في حين حذرت منظمة إغاثية من خطر حدوث نقص حاد في الطعام المخصص للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في المعسكر.

وقالت مفوضية العون الإنساني التابعة للحكومة السودانية، إن الحديث عن وجود مجاعة في المعسكر “لا يمت للحقيقة بصلة… ولا يتسق مع العناصر والشروط التي تستوجب توفرها لإعلان المجاعات”، وفق قولها.

واتهمت الحكومة السودانية قوات الدعم السريع التي تقاتل الجيش، بفرض ما قالت إنه حصار على مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، مما أدى إلى نقص في الغذاء والمساعدات. والفاشر هي آخر معقل في منطقة دارفور لم يخضع بعد لسيطرة قوات الدعم السريع.


وخلص مرصد عالمي للجوع يوم الخميس الماضي إلى وجود مجاعة في معسكر زمزم، مشيرًا إلى أنها من المرجح أن تستمر هناك حتى أكتوبر القادم على الأقل.

ويقول خبراء ومسؤولون في الأمم المتحدة، إن تصنيف المجاعة يمكن أن يؤدي إلى إصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يسمح للوكالات بنقل مواد الإغاثة عبر الحدود إلى المحتاجين، لكن مسؤولين سودانيين يقولون إن إعلان المجاعة يمكن أن يكون ذريعة للتدخل الدولي في شؤون البلاد.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة