الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:38 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:38 صباحًا

الضاوي يبحث مع عبد المجيد بالحكومة الليبية سبل دعم البلديات لمواجهة أعداد اللاجئين

الضاوي يبحث مع عبد المجيد بالحكومة الليبية سبل دعم البلديات لمواجهة أعداد اللاجئين

بحث وزير الحكم المحلي سامي الضاوي مع وزير الشؤون الأفريقية بالحكومة الليبية عيسى عبد المجيد سُبل دعم البلديات لمواجهة الأعداد المتزايدة من اللاجئين وتعزيز التعاون الدولي والإقليمي لحشد المزيد من الدعم والمساعدات اللازمة لمساندة الجهود الوطنية في هذا الصدد.

تم خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه البلديات في المناطق الحدودية نتيجة الضغوط السكانية الكبيرة الناجمة عن تدفق اللاجئين الأفارقة والسودانيين، وشدد الضاوي على أهمية العمل والتنسيق الوثيق مع مختلف الوزارات ذات الصلة لضمان تأمين المناطق الحدودية ووضع آليات فعالة للكشف الصحي على القادمين إلى تلك البلديات.

وأكد الاجتماع على ضرورة تعزيز قدرات البلديات للتعامل مع هذه التحديات من خلال توفير الدعم اللازم لتحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية في تلك المناطق، وأبرز الضاوي أهمية تحسين الظروف المعيشية لكل من السكان المحليين واللاجئين على حد سواء لضمان تلبية احتياجات الجميع بشكل متوازن.

هذا اللقاء يأتي في إطار الجهود المشتركة لتنسيق الجهود في مواجهة تحديات تدفق اللّاجئين عبر الحدود الجنوبية، والتأكيد على أهمية التعاون الإقليمي والدولي لمساندة ليبيا في هذه الظروف الصعبة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة