الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:57 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:57 صباحًا

مدير الصحة الحيوانية في بني وليد يؤكد عدم تسجيل حالات مرض الجلد العقدي ويشدد على أهمية التحصين

مدير الصحة الحيوانية في بني وليد يؤكد عدم تسجيل حالات مرض الجلد العقدي ويشدد على أهمية التحصين

صرح مدير مكتب الصحة الحيوانية بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية ببلدية بني وليد، الدكتور إدريس صالح الطبولي، حول الوضع الحالي لمرض الجلد العقدي الذي يصيب الأبقار، بعد انتشاره في بلديات مجاورة.

وفي تصريح خاص، طمأن الطبولي المواطنين في بلدية بني وليد قائلاً: “لم نسجل أي حالة إصابة بمرض الجلد العقدي في بلدية بني وليد حتى الآن. وقد تم التنسيق مع المركز الوطني للصحة الحيوانية لجلب التحصينات المستعجلة لمواجهة هذا المرض.”

وأوضح الطبولي أنه تم الحصول على 400 جرعة من التحصين وسيتم تنفيذ عملية التحصين للأبقار في البلدة، مشددًا على أهمية تعاون مربي المواشي في هذا الصدد. وأشار إلى أن مرض الجلد العقدي يعتبر خطرًا كبيرًا حيث يؤثر على الاقتصاد الوطني، الثروة الحيوانية، والصحة العامة.

وأضاف الطبولي: “لقد واجهنا صعوبات في الدعم اللوجستي خلال اجتماع منسق القطاع بالبلدية ومكتب الصحة الحيوانية مع عميد البلدية. نأمل من مكتب الصحة الحيوانية في القطاع تقديم الدعم اللازم لمكافحة هذا المرض الخطير.”

كما دعا الطبولي مربي المواشي إلى عدم جلب أي حيوانات حية أو مذبوحة من البلديات المجاورة، مؤكدًا أن فيروس المرض لم يدخل إلى بلدية بني وليد بفضل تشكيل غرفة مركزية لمتابعة المرض منذ شهر فبراير الماضي.

وأكد الطبولي على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية لضمان حماية الثروة الحيوانية في بلدية بني وليد وتعزيز جهود مكافحة مرض الجلد العقدي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة