الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:40 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:40 صباحًا

وزير الأشغال العامة بالحكومة الليبية يبحث خطط التعاون والتطوير مع لجنة الإسكان والمرافق

وزير الأشغال العامة بالحكومة الليبية يبحث خطط التعاون والتطوير مع لجنة الإسكان والمرافق

أجرى وزير الأشغال العامة بالحكومة الليبية، المهندس نصر شرح البال العبيدي، زيارة إلى لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب في مدينة بنغازي.

خلال الزيارة، عقد الوزير الاجتماع التقابلي الأول مع رئيس لجنة الإسكان والمرافق الدكتور سعد عبد القادر البدري وأعضاء اللجنة، النائب إبراهيم الزغيد والنائبة أسمهان بلعون وأمين سر اللجنة مرعي قنانة.

حضر الاجتماع أيضًا مدير مكتب الوزير بوبكر البرغثي، ومدير المكتب القانوني عائشة الفارسي، ومدير مكتب الإسكان التعاوني رجب التاجوري، ومدير مكتب التعاون الدولي عصام المصري.

ورحب رئيس اللجنة بالوزير والمرافقين، معبرًا عن رغبته في وضع حجر الأساس لتأسيس تعاون فعال بين اللجنة والوزارة.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع الخطة الاستراتيجية للوزارة، بما في ذلك التوسعات والتحديات التي تواجهها، مثل عدم اعتماد الميزانيات وتجاوزات حكومة تصريف الأعمال، بالإضافة إلى المشاريع القائمة في البلديات.

وأكد الوزير العبيدي على ضرورة إعادة تفعيل الإسكان التعاوني وتعديل الخطط والبرامج المتعلقة به، مشيرًا إلى التلاعب في الأموال العامة في هذا الملف، مما دفع الوزارة إلى إيقاف بعض الحسابات المصرفية والتوجه للقضاء الليبي.

كما طالب بإنشاء مركز للكشف واختبار المواد المستخدمة في البناء والتشييد لضمان جودتها ومطابقتها للمعايير والمواصفات المطلوبة، تزامنًا مع حركة الإعمار التي تشهدها البلاد.

أشار الوزير إلى أهمية ضبط السوق المحلي الذي يعج بشركات بعضها مجهول المنشأ وتضارب أسعار المواد المستخدمة في عمليات البناء والتشييد.

كما أكد على ضرورة مساندة لجنة الإسكان والمرافق بالتشريعات النافذة لتأدية عمل الوزارة، موضحًا تقديم هيكلية متكاملة للوزارة تبين كافة الجهات التابعة لها والهيكلية التنظيمية اللازمة لعملها.

وشدد الوزير على أهمية الاجتماعات الدورية لمتابعة أعمال الوزارة ودعمها بالتشريعات النافذة، مؤكدًا أن وزارة الأشغال واجهت عدة نقاط تمثلت في عدم وجود مخصصات مالية، مشيرًا إلى تقديم خطة استراتيجية لعمل الوزارة إلى رئاسة وزراء الحكومة الليبية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة