الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:36 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:36 مساءً

اتهامات أمريكية  لباكستاني بالتورط في خطة لتنفيذ اغتيالات شخصيات سياسية منها ترمب

اتهامات أمريكية  لباكستاني بالتورط في خطة لتنفيذ اغتيالات شخصيات سياسية منها ترمب

قالت شبكة “سي أن أن”، الثلاثاء، نقلا عن لائحة اتهام، ومسؤول أميركي، إن السلطات الأميركية وجهت تهما لرجل باكستاني يفترض أنه على صلة بإيران فيما يتعلق بمؤامرة اغتيال فاشلة، كانت تستهدف الرئيس السابق، دونالد ترامب.

وقال المسؤول الأميركي إن المحققين في مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) يعتقدون أن مؤامرة الاغتيال كانت تستهدف ترامب، ومسؤولين آخرين، حاليين وسابقين، في الحكومة الأميركية.

واتهم آصف ميرشانت (46 عاما) بالسفر إلى مدينة نيويورك والعمل مع قاتل مأجور لتنفيذ عمليات الاغتيال في أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر، وفقا للتهم التي رفعها المدعون الفدراليون في بروكلين بنيويورك.

وقال المدعون إن ميرشانت اعتقل في 12 يوليو أثناء استعداده لمغادرة الولايات المتحدة، بعد وقت قصير من لقائه بقتلة مأجورين كان يعتقد أنهم سينفذون عمليات القتل، لكنهم كانوا في الواقع ضباط إنفاذ قانون سريين.

وكان المكتب يحقق في القضية في الأسابيع التي سبقت محاوة اغتيال ترامب في ولاية بنسلفانيا في 13 يوليو. وقال المسؤول لشبكة “سي أن أن” إن المحققين لم يجدوا أي دليل على أن ميرشانت كان له أي صلة بإطلاق النار في بنسلفانيا.

وتشير الشبكة إلى أن التهديدات المتعلقة بإيران دفعت المكتب إلى نقل هذه المعلومات إلى جهاز الخدمة السرية، مما زاد من الحماية الأمنية للرئيس السابق.

وأثارت الحكومة الأميركية من قبل مخاوف من أن إيران قد تحاول الانتقام من مقتل قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أميركية عام 2020، من خلال محاولة قتل ترامب أو مستشاريه السابقين.

وقد وجه مدعون أميركيون اتهامات لأفراد آخرين بمحاولات اغتيال مماثلة في الماضي، بما في ذلك اتهامات وجهت عام 2022 لمواطن إيراني، عضو في الحرس الثوري، بتدبير خطة لقتل مستشار الأمن القومي السابق، جون بولتون. 


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة