الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:50 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:50 مساءً

العامة للكهرباء تواصل جهودها في تحسين ودعم الشبكة ورفع كفاءتها

العامة للكهرباء تواصل جهودها في تحسين ودعم الشبكة ورفع كفاءتها

تواصل الشركة العامة للكهرباء جهودها الحثيثة لتحسين ودعم الشبكة الكهربائية ورفع كفاءتها، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات لضمان استقرار التيار الكهربائي في جميع المدن والمناطق الليبية.

وأعلنت الشركة العامة للكهرباء عن استمرارها في أعمال فرد الكوابل للمرحلة الثانية لمسافة واحد كيلو متر، ضمن مشروع ربط خروجات محطة سيدي فرج بمحطة اللياس ومحطة بوهديمة الصناعية، باستخدام كوابل جهد 30 ك.ف وبعدد أربع دوائر. وأكدت الشركة أنها انتهت من فرد دائرتين للمرحلة الثانية باتجاه محطة بوهديمة الصناعية، وتعمل حالياً على الانتهاء من فرد دائرتين باتجاه محطة اللياس.

وأشارت الشركة إلى أن العمل جارٍ على تنفيذ أعمال الحفر للمرحلة الثالثة والمرحلة الرابعة والأخيرة من المشروع، مؤكدة أن هذا المشروع سيسهم بشكل كبير في حل الاختناقات في شبكة الجهد المتوسط داخل مدينة بنغازي، ويساهم في تخفيف الأحمال على محطات نقل الطاقة بجهد 220 ك.ف.

وأضافت الشركة أن هذا المشروع سيضيف مصادر تغذية جديدة لمدينة بنغازي، بعد دخول محطة سيدي فرج على الشبكة العامة للكهرباء.

وفي إطار أعمال التطوير، أفادت الشركة العامة للكهرباء بأن مخازنها استلمت عددًا من الشحنات الكهربائية تشمل كوابل كهربائية مختلفة الأحجام، خاصة بالمشاريع الاستعجالية الجاري تنفيذها حاليًا على مستوى المناطق.

وأكدت الشركة أن هذا يأتي ضمن خطط مجلس إدارة الشركة لتحسين ودعم الشبكة الكهربائية ورفع كفاءتها في كل المدن والمناطق الليبية.

وفي إطار حملة صيانة خطوط نقل الطاقة على مستوى المناطق، قامت الشركة يوم الثلاثاء، رغم ارتفاع درجات الحرارة، بأعمال صيانة خط نقل الطاقة إجدابيا-البريقة بجهد 400 ك.ف.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة