الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:00 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:00 مساءً

روسيا تعلن إخلاء 4 قرى وترفع حالة الطوارئ بعد هجوم أوكراني بمسيّرات

روسيا تعلن إخلاء 4 قرى وترفع حالة الطوارئ بعد هجوم أوكراني بمسيّرات

أعلن حاكم منطقة ليبيستك الروسية  ،إيجور أرتامونوف ، عن إخلاء 4 قرى بعد تعرض المنطقة الى هجوم أوكراني واسع بمسيّرات أدى إلى انفجارات، وانقطاع إمدادت الكهرباء، ما اضطر السلطات المحلية إلى إجلاء السكان، صباح الجمعة.

ونقلت وكالة “إنترفاكس”، عن مسؤولين محليين في الطوارئ، قولهم إن حريقاً اندلع في قاعدة جوية خارج مدينة ليبيتسك. وقال أرتامونوف إن حكومة المنطقة  اعلنت حالة الطوارئ وألغت جميع الفعاليات الترفيهية، وستكثف تأمين الفعاليات الأخرى مثل تلك الرياضية.

وأردف قائلاً: “لن نخاف، ولن نستسلم، لكننا لا نعتزم أيضاً المخاطرة بحياة شعبنا”.

وعلى صعيد آخر، قال ميخائيل رازفوجايف، حاكم مدينة سيفاستوبول، التي تسيطر عليها روسيا في شبه جزيرة القرم، على “تليجرام”، إن القوات الروسية دمَّرت 3 طائرات، و3 قوارب مسيَّرة، بالقرب من المدينة.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية، عن وزارة الدفاع، قولها إنها دمَّرت 75 طائرة مسيّرة أوكرانية، الليلة الماضية، فوق روسيا، ومعظمها فوق منطقتي بيلجورود وليبيتسك. ولم تعلن السلطات الأوكرانية عن أي ضربات في ليبيتسك.

لكن قائد سلاح الجو الأوكراني قال، الجمعة، إن القوات الأوكرانية دمَّرت كل الطائرات المسيرة الهجومية، وعددها 27، التي أطلقتها روسيا ليلاً.

وأضاف: “نتيجة القتال الجوي، أسقطت مجموعات إطلاق متحركة، تابعة لقوات الدفاع الأوكرانية، ووحدات الصواريخ المضادة للطائرات، وأصول سلاح الجو في مناطق كييف وبولتافا وسومي وميكولايف وخيرسون ودونيتسك ودنيبروبيتروفسك، كل الطائرات المسيّرة المعادية”.

 


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة