الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:41 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:41 مساءً

وزير الكهرباء بالحكومة الليبية يبحث تنفيذ مشروعات بالجبل الأخضر

Wide Web

بحث وزير الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية عوض البدري، مع مدير إدارة مشروعات الجبل الأخضر الشريف العيري، أوضاع مشروعات الكهرباء سواء العاجلة أو المتعثرة بمدن ومناطق الجبل الأخضر.

وناقش اللقاء، الذي حضره مدير عام الشركة الليبية للكهرباء القابضة عبدالسلام بوشناف، ومدير إدارة المشروعات وعقود وحسابات التنمية مفتاح نصر، ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بوزارة الكهرباء، سالم المريمي أوضاع الشبكة الكهربائية بمدن ومناطق وقرى الجبل الأخضر، والمشاريع التي سيتم الشروع في العمل بها، والتي تأتي بدعم كامل من وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة، وضمن الخطط الاستراتجية الموضوعة من قبلها.

وأصدر الوزير تعليماته بالعمل على إنشاء عدد من المشاريع بالجبل الأخضر، ومنها مشروع محطة تحويل (66-11 ك. ڤ ) بمنطقة “الوسيطة” نظراً لأنها تعاني والمناطق المحيطة بها والممتدة إلى ساحل الجبل الأخضر، من انخفاض في الجهد وتذبذب في التيار الكهربائي، وإيجاد مصادر تغذية لها، لربطها على الشبكة، وذلك للرفع من كفاءة الشبكة الكهربائية بالجبل الأخضر.

كما عقد الوزير اجتماعا آخر مصغر مع مدير إدارة المشروعات وعقود وحسابات التنمية، ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالوزارة، ومدير عام الشركة الليبية للكهرباء القابضة، لبحث وضع الخطوات الأولى لإنشاء المحطة، كذلك تم الاتفاق على توفير مسارات التغذية لها، والشروع في إجراءات تخصيص قطعة الأرض التي ستقوم عليها المحطة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة