الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:03 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:03 صباحًا

بعد حربٍ ضروس.. إيمان خليف تنتزع ذهبية الملاكمة في أولمبياد باريس

بعد حربٍ ضروس.. إيمان خليف تنتزع ذهبية الملاكمة في أولمبياد باريس

أحرزت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ذهبية وزن 66 كيلوغراما في أولمبياد باريس 2024، يوم الجمعة في ملاعب رولان غاروس.

وتغلّبت خليف على الصينية لو يانغ المصنفة ثانية 5-0 بإجماع الحكام، فأصبحت ثاني رياضي جزائري يحصد ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية الحالية بعد لاعبة الجمباز كيليا نمور.

وأكملت إيمان خليف مسيرتها الحالمة في الأولمبياد بالفوز في المباراة النهائية بنتيجة 5 – صفر على الصينية يانغ لو التي حققت الميدالية الفضية.

تعرضت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف لحملة تشكيك في جنسها، بعد أن أخفقت الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني في تحمل لكمة واحدة منها في بطولة السيدات للملاكمة ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقال المشككون إن إيمان رجل وليست أنثى، ولذلك يجب ألا تنافس في بطولة السيدات للملاكمة، وتذرع هؤلاء باستبعاد إيمان خليف مع ملاكمة تايوانية من بطولة العالم للملاكمة النسائية في نيودلهي العام الماضي لعدم تلبيتهما معايير الأهلية للمشاركة بالمنافسة النسائية.

ودافع والد إيمان عن ابنته، وأبرز صورها في الطفولة، وقال إنها تحب الرياضة فقط. ومن جهتها، لم تأبه الملاكمة الجزائرية بالحملة التي شُنت عليها، وأكملت تقدمها في البطولة بفوزها على المجرية لوكا آنا هاموري، التي لم تبك ولم تشتك، بل صافحتها بالنهاية.

وندد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ بما وصفه بخطاب الكراهية الموجه ضد الجزائرية والتايوانية، وقال “نحن نتحدث عن الملاكمة النسائية، ولدينا ملاكمتان ولدتا وهما فتاتان، وتربتا على أنهما نساء، وتملكان جوازي سفر يصفانهما بأنهما نساء، وتنافستا لسنوات عديدة بصفتهما نساء، وهذا هو التعريف الواضح للمرأة. لم يكن هناك أي شك في أنهما نساء”.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة