الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

4:01 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-19 4:01 صباحًا

“مزيونة” ناقة تدخل عالم الكرتون السعودي

"مزيونة" ناقة تدخل عالم الكرتون السعودي

أعلنت وزارة الثقافة السعودية عبر موقعها الإلكتروني عن إطلاق مسابقة رقمية جديدة مخصصة للأطفال واليافعين تحت عنوان “مغامرة مع مزيونة”، وذلك في إطار مبادرة “عام الإبل” 2024. تهدف المسابقة إلى اكتشاف المواهب الواعدة في مجال الرسم والكتابة.

تسعى المسابقة إلى تشجيع الأطفال واليافعين على تأليف قصص مصورة تبرز مكانة الإبل في الثقافة السعودية وعلاقتنا العميقة بها. تدور أحداث القصة حول الناقة “مزيونة” ومغامراتها المثيرة في صحاري المملكة، كما ورد في موقع وزارة الثقافة.

تتضمن المسابقة أربع مراحل، تبدأ باستقبال المشاركات في 7 أغسطس الجاري وتنتهي بالإعلان عن أسماء الفائزين في أواخر أكتوبر المقبل. سيطلب من المشاركين سرد قصة قصيرة عن الناقة “مزيونة” وفقاً للنموذج المتاح على الموقع الإلكتروني للوزارة.

ستمنح الوزارة جوائز للفائزين تتراوح قيمتها بين 1500 و6000 ريال سعودي، حسب ما أُعلن في تدوينة عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”.

ووضعت الوزارة دليلاً إرشادياً للمشاركين في المسابقة القصصية، تضمن تعريفاً بشخصية “مزيونة”، قالت فيه الناقة الكرتونية، إنها تسكن الصحراء، وتهوى المغامرة، ولديها الكثير من الأصدقاء.

وتعد “مزيونة” أول شخصية كرتونية تمثل ناقة في المملكة التي تمتلك نحو 1.8 مليون رأس من الإبل، يبلغ ثمن بعضها ملايين الدولارات بسبب سلالاتها الفريدة ومواصفاتها المميزة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة