الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:14 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:14 صباحًا

مفوضية الانتخابات تنظم ورشة عمل حول التحقق من المعلومات المضللة

Wide Web

نظمت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بالتعاون مع شبكة حماية العملية الانتخابية وبالتنسيق مع جامعة درنة ورشة عمل تدريبية لطلاب وإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني في درنة وذلك في مجال “التحقق من المعلومات المضللة”.

وتناولت الورشة عدة محاور منها مفهوم المعلومات المضللة وأنواعها وتحيزات وسائل الإعلام والتفكير النقدي والمغالطات المنطقية في تحديد المعلومات المضللة.

وتهدف الورشة إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجال التحقق من المعلومات المضللة وغيرها من الجوانب ذات العلاقة بالحماية الرقمية للعملية الانتخابية.

وحضر الورشة رئيس قسم التواصل بإدارة التوعية عبد الرؤوف شنب ومسؤول وحدة الرصد الإعلامي المكلف إسراء المقروس ومنسق التوعية والتواصل بمكتب الإدارة الانتخابية درنة عبد الحميد المزيني ومنسق التدريب بمكتب درنة جمعة أرحومة ومنسق التوعية والتواصل بمكتب الإدارة الانتخابية القبة سعد مازق و منسق التوعية والتواصل بمكتب الإدارة الانتخابية طبرق فرج أكرم وموظف مكتب الإعلام بجامعة درنة عبد الله الشلوي ورئيس اتحاد طلبة جامعة درنة فرحات صالح وعدد من طلبة الجامعة والإعلاميين وأعضاء من منظمات المجتمع المدني بالمدينة.

كما أقيمت جلسة نقاشية مفتوحة تم خلالها طرح الأسئلة ومناقشة مختلف جوانب حماية العملية الانتخابية من المعلومات المضللة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة