الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:54 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:54 صباحًا

 100 قتيل وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي صاروخي على نازحين في غزة…حماس تندد بالتصعيد الخطير

 100 قتيل وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي صاروخي على نازحين في غزة...حماس تندد بالتصعيد الخطير

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة اليوم السبت، أن عدد الضحايا الذين سقطوا جراء الهجوم الإسرائيلي على مدرسة في مدينة غزة ارتفع إلى ما بين 90 و100 قتيل، بعد أن كان قد أفاد في حصيلة أولية بسقوط 40 قتيلاً. وقال المتحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل، إن “حصيلة القتلى الآن تتراوح بين 90 و100، وهناك عشرات الجرحى الآخرين.”

وأضاف بصل أن “ثلاثة صواريخ إسرائيلية أصابت المدرسة التي كانت تؤوي نازحين فلسطينيين.” من جهته، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن “أكثر من 100 شهيد” سقطوا جراء الضربة.

وذكر بصل عبر قناة تليغرام أن القصف استهدف “مدرسة التابعين في منطقة حي الدرج وسط مدينة غزة.” وندد المتحدث بما وصفه بـ”مجزرة مروعة”، متحدثًا عن “اشتعال النيران في أجساد المواطنين.” وأضاف أن “الطواقم تعمل على السيطرة على الحريق لانتشال جثث الشهداء وإنقاذ الجرحى.”

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إن “طائرة هاجمت قبل قليل، بناءً على معلومات استخبارية، أهدافًا في مقر قيادة عسكري كان متمركزًا داخل مدرسة التابعين.”

وفي وقت سابق يوم الخميس، أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة عن مقتل 18 شخصاً على الأقل جراء قصف إسرائيلي طال مدرستين. وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أن قيادات من حركة حماس “استخدموا مباني المدرستين لتخطيط وتنفيذ هجمات.”

وفي رد فعل على الضربة، نددت حركة حماس، السبت، بـ”تصعيد خطير” في النزاع مع الجيش الإسرائيلي. وقالت حماس في بيان إن “مجزرة مدرسة التابعين جريمة مروعة وتصعيد خطير في سلسلة الجرائم التي ترتكب في غزة.” تأتي هذه الضربة ضمن سلسلة أحداث دموية منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر إثر هجوم غير مسبوق لحماس في جنوب إسرائيل.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة