الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:18 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:18 مساءً

افتتاح القمة العالمية للشباب في بغداد بمشاركة ليبية

افتتاح القمة العالمية للشباب في بغداد بمشاركة ليبية

افتتحت في العاصمة العراقية بغداد مساء السبت فعاليات القمة العالمية للشباب تحت شعار “شباب عماد الأمم”، بمشاركة وفود شبابية وصناع قرار ومؤثرين من أكثر من 28 دولة من بينها ليبيا.

وتحدث عضو المجالس المحلية للشباب وممثل ليبيا، عبد المجيب الشاوش، عن نجاحات وزارة الشباب بحكومة الوحدة الوطنية في إشراك الشباب في مجال الأمن والسلم.

وأوضح أن الوزارة نفذت برامج تدريبية وورش عمل وحوارات تهدف إلى تعزيز دور الشباب في هذا المجال. كما استعرض آليات عمل الهيئات القيادية بالمجالس المحلية للشباب ودورها في تعزيز السلام والأمن من خلال لقاءات وندوات توعوية.

وشهدت جلسات اليوم الأول من القمة تنوعاً في المواضيع، حيث ركزت أبرز المحاور على دور الشباب في تعزيز الأمن والسلم في المجتمعات المحلية، والخطط الوطنية والإقليمية للائتلافات الشبابية المتخصصة في الأمن والسلم الدوليين، وتم تبادل الخبرات وقصص النجاح في السياسات والآليات المتبعة لحل المشكلات المتعلقة بهذا المجال.

كما خصصت القمة مساحة لمناقشة تأثير الإعلام الرقمي والتكنولوجيا، من خلال حلقات تفاعلية عرضت الأدوات الرقمية ودور الإعلام كوسيلة فعالة في تعزيز السلام والأمن، وشارك خبراء في المجال الإعلامي وشباب مهتمون بالتكنولوجيا في هذه الجلسات، التي تطرقت إلى استراتيجية الابتكار الرقمي ودور الشباب في توظيف التكنولوجيا لتحقيق الأمن والسلم على المستويين الوطني والدولي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة