الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:42 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:42 صباحًا

الحويج: نتطلع لتسهيل التواصل بين ليبيا والاتحاد الأفريقي

Wide Web

أكد وزير الخارجية بالحكومة الليبية عبد الهادي الحويج أن ليبيا تتطلع إلى أن يلعب الاتحاد الأفريقي دوراً أكبر، وإلى تكثيف زيارات قادة الدول الأفريقية إلى ليبيا،  لتسهيل التواصل بين الدولة الليبية ومفوضية الإتحاد الأفريقي.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية بالحكومة الليبية بمقر الوزارة بمدينة بنغازي وزير الخارجية المبعوث الشخصي لرئيس الكونغو برازافيل “جان كلود غاكوسو”.

وأعرب الحويج عن تمنياته أن تسفر هذه الزيارة عن نتائج إيجابية خاصةً في ملف المصالحة الوطنية ومساعدة الجانب الليبي في الاستحقاق الانتخابي القادم وأشاد بدور الاتحاد الأفريقي عامةً واللجنة رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الأفريقي المعنية بليبيا التي يترأسها رئيس الكونغو “دنيس ساسو نغيسو”.

وأكد “جان كلود” أنه سينقل إلى رئيس الكونغو رئيس اللجنة رفيعة المستوى التابعة للإتحاد الأفريقي المعنية بليبيا انشغالات الجانب الليبي خاصة في ملف المصالحة الوطنية والمساعدة في إجراء الانتخابات بالتعاون مع مفوضية الإتحاد الأفريقي، معرباً عن سعادته بالمستجدات الإيجابية التي شاهدها بالزيارات السابقة، موضحاً أن ذلك يدل على الرغبة الصادقة من كافة الأطراف الليبية لتحقيق الأمن والاستقرار وعودة ليبيا إلى الفضاء الإفريقي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة