الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:54 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:54 صباحًا

حمّاد يستقبل وزير خارجية الكونغو برازافيل لبحث دعم الاتحاد الإفريقي للمصالحة الوطنية

حمّاد يستقبل وزير خارجية الكونغو برازافيل لبحث دعم الاتحاد الإفريقي للمصالحة الوطنية

استقبل رئيس الحكومة الليبية أسامة حمّاد في مقر رئاسة الوزراء بمدينة بنغازي وزير خارجية الكونغو برازافيل جان كلود جاكوسو، الذي يتولى رئاسة اللجنة رفيعة المستوى والمعنية بالملف الليبي في الاتحاد الإفريقي والوفد المرافق له من الاتحاد الإفريقي، وضم الوفد مستشار ومدير مكتب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي محمد الحسن، وسفير الاتحاد الإفريقي في ليبيا وحيد العياري، وسفير الكونغو برازافيل لدى ليبيا.

وناقش اللقاء التطورات السياسية في ليبيا ودور الاتحاد الإفريقي في دعم جهود المصالحة الوطنية، واستئناف المحادثات حولها تمهيداً لعقد مؤتمر للمصالحة الوطنية بمشاركة جميع الأطراف لضمان نجاحه وتأسيس ميثاق وطني جامع، بالإضافة إلى بحث سبل تحقيق العدالة الانتقالية.

وثمن حمّاد دور الاتحاد الإفريقي ورئيس اللجنة المعنية بليبيا رئيس الكونغو برازافيل دينيس ساسو نغيسو، في دعم الاستقرار في ليبيا من خلال عمل اللجنة والاتحاد لتقريب وجهات النظر. وأكد حمّاد على أهمية توفر متطلبات المصالحة الوطنية لاستعادة الدولة المنشودة وضمان مشاركة كافة الأطراف الفاعلة دون إقصاء، وأبدى استعداد الحكومة الليبية المستمر لدعم أي جهود تهدف لتحقيق الاستقرار والعدالة والمصالحة في البلاد.

في ختام اللقاء، أعرب جاكوسو عن تقديره للدور البارز الذي تقوم به الحكومة الليبية بالتعاون مع قيادة الجيش في تعزيز الاستقرار والتنمية العمرانية في شرق وجنوب البلاد، وأكد تطلع الاتحاد الإفريقي للعمل مع الحكومة الليبية لنجاح مسار المصالحة الوطنية الشامل، مع التنسيق لزيارة مرتقبة لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ورئيس الكونغو برازافيل إلى مدينة بنغازي في أكتوبر المقبل.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة