الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:46 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:46 صباحًا

دعوة فرنسية بريطانية ألمانية لإستئناف مفاوضات وقف اطلاق النار في غزة

Wide Web

أعلنت فرنسا وبريطانيا وألمانيا ، الاثنين، دعمها دعوة الولايات المتحدة ومصر وقطر للكيان الصهيوني وحركة “حماس” لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة في 15 أغسطس المقبل، مؤكدة من جهة أخرى، ضرورة تسليم وتوزيع المساعدات في القطاع بشكل “عاجل ودون قيود”.

وأعربت الدول الثلاث، في بيان مشترك، عن ترحيبها بـ”العمل الدؤوب” الذي يقوم به الوسطاء في قطر ومصر والولايات المتحدة، من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار .

وجاء في البيان: “نؤيد البيان الصادر عن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأميركي جو بايدن، والذي يدعو إلى الاستئناف الفوري للمفاوضات”، وأضاف: “نتفق على أنه لا يمكن أن يكون هناك مزيد من التأخير”.

وقالت الدول الثلاث: “لقد عملنا مع جميع الأطراف منع التصعيد ولن ندخر أي جهد للحد من التوترات وإيجاد طريق للاستقرار”، مؤكدة أن المعارك في القطاع “يجب أن تنتهي الآن”

وعبرت كذلك عن “قلقها العميق” إزاء التوترات المتزايدة في المنطقة، وعن التزامها بخفض التصعيد والاستقرار الإقليمي”، داعية إيران وحلفاءها إلى الامتناع عن الهجمات التي من شأنها أن “تزيد من تصعيد التوترات الإقليمية وتعريض فرصة الاتفاق على وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن للخطر”.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة