الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:20 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:20 صباحًا

وفد الحكومة الليبية يصل الكفرة لتوفير احتياجات المتضررين من السيول

وفد الحكومة الليبية يصل الكفرة لتوفير احتياجات المتضررين من السيول

وصل وفد من الحكومة الليبية، اليوم الاثنين، إلى مدينة الكفرة للاطلاع على احتياجات المدينة بعد السيول التي اجتاحتها نتيجة هطول كميات كبيرة من الأمطار اليومين الماضيين.

 ضم الوفد وزير الداخلية عصام أبوزريبة، ووزير الصحة عثمان عبد الجليل، وآمر المنطقة العسكرية درنة عبد الباسط بوغريس، ورئيس جهاز الأمن الداخلي أسامة الدرسي، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية.

وسيعمل الوفد على تفقد جهود الجهات المختصة في عمليات البحث والإنقاذ للمواطنين في ضواحي المدينة، وتوفير الاحتياجات اللازمة للمتضررين من السيول، بعد فقدان بعض المواطنين منازلهم جراء انهيار أسقفها، وغمر المياه لعديد منها، كما تسببت السيول في تضاعف إصابات لدغ العقارب جراء ارتفاع درجات الحرارة ووصول المياه إلى جحور العقارب مما أدى إلى خروجها.

وفي إطار الدعم الحكومي، أرسلت وزارة الصحة بالحكومة الليبية  شحنة إمدادات طبية أساسية، من معدات، وأدوية لتعزيز قدرات النظام الصحي في مدينة الكفرة للتعامل بفعالية مع الظروف الصحية الاستثنائية التي تشهدها المدينة، للمواطنين في الكفرة، بما فيهم النازحين السودانيين الموجودين في المدينة.

كما خصّصت الوزارة عيادتين تقدم الخدمات الطبية بالمجان بعد خروج مستشفى الشهيد عطية الكاسح عن الخدمة جراء غمره بالمياه، وعجز بقية المستشفيات عن تقديم الخدمات.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة