الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:47 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:47 صباحًا

تكالة يدين سحب البرلمان صفة القائد الأعلى للجيش من المجلس الرئاسي

Wide Web

أستنكر محمد تكالة في بيان له وصف فيه نفسه برئيس المجلس الأعلى للدولة سحب مجلس النواب صفة القائد الأعلى للجيش” من المجلس الرئاسي.

وأدان تكالة في بيانه الإجراءات الأحادية المتخذة من قبل مجلس النواب بمعزل عن مجلس الدولة والتعدي على مهامه وصلاحياته المنصوص عليها في الاتفاق السياسي المضمن في الإعلان الدستوري.

وأكد تكالة أن السلطة التنفيذية هي المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية والقائد الأعلى للجيش هو المجلس الرئاسي وفقا لاتفاق جنيف الذي وقعت عليه مختلف الأطراف الليبية وحظي بالإجماع المحلي والدولي.

وأشار تكالة إلى أن أي تغيير في المشهد السياسي ينبغي الرجوع فيه لكل الليبيين من خلال آليات مناسبة يتم التوافق عليها وفي مقدمتها المضي قدما في إجراء الانتخابات العامة.

كما استنكر تكالة تصريحات رئيس مجلس النواب في ترسيخ مبدأ الأقاليم الثلاثة الذي لم يقره الإعلان الدستوري ولا مشروع الدستور مؤكدا بأن ثروة الليبيين ينبغي ألا تخضع للمحاصصة الجهوية ويجب أن يكون أساس توزيع الثروة الوطنية بعدالة وشفافية على كل السكان.

ودعا تكالة أعضاء المجلس الأعلى للدولة إلى رمي الخلافات جانبا والالتحام صفا واحدا في مواجهة هذه المؤامرات التي تشكل خطرا كبيرا على الاستقرار ومصلحة البلاد ومستقبلها بحسب نص البيان.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة