الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:31 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:31 صباحًا

للكشف عن بق الفراش..كلب بوليسي في مطار كوريا الجنوبية لفحص العائدين من اولمبياد باريس

Wide Web

بعد الانتقادات التي طالت سوء التنظيم بأولمبياد باريس2024 من خلال صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي ، والتي شملت النظافة و نوع الوجبات والخدمات المقدمة ،فهناك أيضا ظاهرة تفشي البق الذي شهدته العاصمة باريس العام الماضي ما اثار مخاوف العديد من سلطات الدول المشاركة في الاولمبياد.

وقامت كوريا الجنوبية بنشر كلبا بوليسيا في المطار للكشف عن بق الفراش بعد أولمبياد باريس كإجراء احترازي لمنع دخول هذا النوع من الحشرات للبلاد.

وسيقوم سيكو، وهو كلب صيد  يبلغ من العمر عامين، بفحص المسافرين العائدين من باريس .باعتباره الكلب الوحيد المدرب في البلاد على اكتشاف رائحة الفيرومونات التي تنبعث من بق الفراش.

وقال كيم مين سو من شركة مكافحة الآفات سيسكو إن الكلب قادر على التحقق من وجود المخلوقات الماصة للدماء في غرفة فندق عادية في أقل من دقيقتين.

وفي العام الماضي، سارعت السلطات في باريس إلى احتواء حالة من الذعر على مستوى البلاد قبل بدء الألعاب، بعد رصد بق الفراش في المنازل ودور السينما والمستشفيات والقطارات.

وتعاونت شركة سيسكو مع وزارتي النقل والأمن في البلاد، بالإضافة إلى وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها، كما تعمل مع شركات الطيران والمطار لفحص المسافرين عند الوصول.

وتخضع الرحلات القادمة مباشرة من باريس للتطهير مرة واحدة في الأسبوع مقارنة بالمعدل الطبيعي وهو مرة واحدة في الشهر، كما يتم تجهيز خدمة الحجر الصحي في المطار للتدخل إذا تم اكتشاف تفشي المرض على متن طائرة أو في المطار.

..


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة