الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:56 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:56 صباحًا

بايدن يراهن على نجاح مفاوضات غزة لوقف انتقام إيران من الكيان الصهيوني

بايدن يراهن على نجاح مفاوضات غزة لوقف انتقام إيران من الكيان الصهيوني

قال الرئيس الأميركي جو بايدن ، الثلاثاء، إنه و في حال التوصل لهدنة في قطاع غزة، فإنه يتوقع تراجع إيران عن توجيه “ضربة انتقامية” لإسرائيل.

جاء ذلك خلال رده على سؤال للصحافيين، بعد وصوله إلى مدينة نيو أورليانز، عما إذا كانت إيران ستتخلى عن استهداف الكيان الصهيوني إذا تسنى التوصل لاتفاق، أجاب بايدن: “هذا ما أتوقعه”.

من جهتها، شددت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، على ضرورة مشاركة الإحتلال، وحركة “حماس” في محادثات وقف إطلاق النار في غزة هذا الأسبوع، وذلك بعد أن أثارت الحركة شكوكاً حيال مشاركتها.

وأضافت جان بيير للصحافيين على متن طائرة الرئاسة: “نعتقد أن المفاوضين يجب أن يجلسوا إلى طاولة المفاوضات”، معتبرةً أن “التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار هو أفضل طريقة لتهدئة التوتر الذي نشهده”

وكان المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيدانت باتيل،  قد ذكر الثلاثاء خلال مؤتمر صحافي، أن “الشركاء في قطر أكدوا أنهم يعملون على حضور ممثلي حركة حماس محادثات اتفاق وقف إطلاق النار الأسبوع الجاري”، مضيفاً أن “الولايات المتحدة تتوقع تماماً أن تمضي المحادثات قدماً”.

وذكر باتيل، أن إدارة بايدن “تعمل على مدار الساعة للوصول لاتفاق بين إسرائيل وحماس.. وتدرك أهمية ذلك للمنطقة، ولضرورة إطلاق سراح المحتجزين”.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة