الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:54 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:54 مساءً

عميد بلدية الخمس يرأس اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع إنشاء مصنع للكيماويات بالبلدية

عميد بلدية الخمس يرأس اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع إنشاء مصنع للكيماويات بالبلدية

قال عميد بلدية الخمس علي الديب، إن إنشاء مصنع للكيماويات يأتي ضمن جهود البلدية لتعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الديب بمقر ديوان البلدية، الثلاثاء،مع مدير إدارة المشروعات بالبلدية، ومدير إدارة الصناعة، ومدير عام ميناء الخمس، وعدد من المسؤولين والمختصين لمناقشة مشروع إنشاء مصنع للكيماويات في البلدية.

وشدد عميد البلدية على ضرورة التأكد من أن المصنع لا يتسبب في أي أضرار بيئية أو صحية، وأن يتم الالتزام بكافة القوانين واللوائح المتعلقة بحماية البيئة.

وخلال الاجتماع ابد ممثلو شركة حلول للكيماويات، استعداد الشركة للمساهمة في إنشاء منطقة صناعية حسب الموقع الذي تم اختياره من قبل مكتب الأملاك العامة ببلدية الخمس، والذي يمتد على مساحة 220 هكتار. وتم عرض كافة التفاصيل الفنية والتقنية المتعلقة بالمشروع، مع التأكيد على أهمية مراعاة المعايير البيئية والصحية لضمان عدم تأثير المصنع على صحة المواطنين أو البيئة المحيطة.

في ختام الاجتماع، تم الاتفاق على تحديد موعد لاحق لاستكمال المناقشات وعرض المشروع بشكل تفصيلي أمام مجلس البلدية والجهات المعنية، تمهيدًا لاتخاذ القرار النهائي بشأن تنفيذ المشروع.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة